إيران تبرم مع سوريا 4 اتفاقيات للتعاون المشترك بالصناعة


قال على رضا بيمان باك المدير العام لمنظمة تنمية التجارة الإيرانية، إنه تم التوقيع على 4 اتفاقيات للتعاون الصناعي مع سوريا، وذلك خلال زيارة وزير الصناعة والمعادن والتجارة الإيرانى إلى سوريا، بحسب وكالة أنباء فارس.


 


وأضاف أن وزير الصناعة والمناجم والتجارة الإيرانى علي رضا فاطمي أمين التقى خلال زيارته لسوريا وزير الاقتصاد والتجارة الخارجية السورى، وأثمر اللقاء عن التوقيع على مذكرة التعاون التجارى بين البلدين.


 


وأضاف: “كما التقى فاطمى وزير الصناعة السورى، وبحث معه محاور التعاون الصناعي بين البلدين، كما اجتمع أيضًا مع رئيس الوزراء السورى”.


 


وقال المسئول الإيرانى إن وزير الصناعة تفقد المركز التجاري الإيراني ومركز التكنولوجيا للجمهورية الإسلامية الإيرانية في دمشق كما زار مدينة ادرا الصناعية، وخاصة مشروع صناعة السيارة المشترك بين إيران وسوريا، وشركتي إيران خودرو وشركة سيانكو السورية لصنع السيارات، بالإضافة إلى زيارة مصنع كاوه للزجاج في هذه المدينة الصناعية.


 


وأشار إلى افتتاح المعرض الإيراني الخاص الثاني في دمشق بحضور وزير الصناعة وعدد من المسؤولين السوريين وتابع بأنه شارك فاطمي أمين في مؤتمر الفرص التجارية بين إيران وسوريا الذي حضرته الشركات الإيرانية المشاركة في المعرض الإيراني والأطراف السورية في غرفة تجارة دمشق.


مصدر الخبر

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*