العاصفة “أورور” تضرب جنوب بريطانيا وأكثر من 60 إنذارا بالفيضانات بعدة مدن.. صور


ضربت العاصفة “أورور” جنوب شرق بريطانيا ، وأصدرت السلطات أكثر من 60 إنذارًا بالفيضانات بعدة مدن، منها مدينة نوكهولت، وويست ساسكس، وإيستبورن وتشيدنجلى، حيث أدت الأمطار الغزيرة والرياح العاتية خلال الليل إلى فيضانات في المنازل والشركات ، وإغلاق الطرق وخطوط السكك الحديدية عبر الجنوب الشرقى، حسبما ذكرت شبكة ” بى بى سى” البريطانية.


 


كما تسبب انهيارا أرضيا فى تعليق الخدمات القطارات بين كروبورو وأوكفيلد ، وقالت خدمة الإطفاء والإنقاذ إنها تلقت مئات المكالمات خلال الليل ، بما فى ذلك من أشخاص كانوا بحاجة إلى الإنقاذ من سياراتهم بعد القيادة فى مياه الفيضانات.

أثار العاصفة
أثار العاصفة


 


يذكرأن، أعلنت السلطات الفرنسية، تعرض منطقة نورماندى والنصف الشمالى من فرنسا للتضرر الشديد على إثر العاصفة التي ضربتها “عاصفة أورور”، وأن هناك أكثر من 250 ألف أسرة محرومة من الكهرباء منذ أمس الأربعاء.


كما أعلنت وجود خلل في حركة النقل عبر السكك الحديد نظرا لما تعرضت له الكهرباء والطرق أيضا، حيث أصبحت الطرقات مملوئة بأخشاب الأشجار التي انتزعت بسبب العاصفة.

أثار العاصفة أورور
أثار العاصفة أورور


ووفقا لهيئة الأرصاد الجوية في فرنسا، فإن هبات الرياح وصلت إلى 175 كم / ساعة في فيكامب و 106 كم / ساعة في روان ، وتسببت الرياح القوية في حدوث أضرار. استيقظ 250 ألف منزل بدون كهرباء في النصف الشمالي من فرنسا.


من جانبها أعلنت شركة إنديس المتخصصة في تشغيل الكهرباء، أن قوة التدخل السريع الخاصة بها تمكنت من تشغيل عدد كبير من الكهرباء، مع وجود 3000 فني في العمل، لكن لم يتم تقديم أي يقين بشأن وقت العودة إلى الوضع الطبيعي.

أثار العاصفة2
أثار العاصفة


 

تضرر المنازل
تضرر المنازل


 

فيضانات
فيضانات


مصدر الخبر

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*