طبيب أمريكى: مليون إصابة جديدة بفيروس كورونا يوميا فى الولايات المتحدة


صرح الدكتور سكوت جوتليب، الرئيس السابق لإدارة الغذاء والدواء الأمريكية، إنه يعتقد أن فيروس كورونا منتشر بشكل كبير في الولايات المتحدة أكثر مما تعكسه أعداد الحالات الرسمية، حيث يجتاح متغير دلتا البلاد.


قال جوتليب في مقابلة مع شبكة سي ان بي سي: ” نقوم بإصابة ما يصل إلى مليون شخص يوميًا في الوقت الحالي، وربما نلتقط عُشر ذلك أو أقل من عُشر ذلك رسميا”.


يبلغ المتوسط ​​الحالي لحالات الإصابة كورونا الجديدة لمدة سبعة أيام في الولايات المتحدة حوالي 67 الف حالة بزيادة 53% مقارنة بالأسبوع الماضي ، حيث تكافح البلاد مع زيادة في الإصابات الجديدة التي سببتها دلتا.


وأجاب جوتليب عند سؤاله عن كيفية توصله للتقديرات التي صرح بها: “ما يعكسه هو حقيقة حيث يكون لديك متغير قابل للانتقال بشكل كبير وينتشر على نطاق واسع في جميع أنحاء الولايات المتحدة في الوقت الحالي وينتشر في الغالب في مجموعة سكانية إما تم تلقيحها وتطور أعراضًا خفيفة أو لا توجد أعراض على الإطلاق ؛ أو ينتشر بين السكان الأصغر سنًا الذين هم أيضًا أقل عرضة للإصابة بالأعراض لأنهم أصغر سنًا وأكثر صحة”


وأضاف: “معظم الأشخاص في المستشفى هم من الشباب سواء مرضى او ذاهبون لزيارة مرضي إذا كان هذا هو المكان الذي تحدث فيه العدوى ، فلا بد أن يكون هناك الكثير من العدوى تحت الرقم الصغير الذي يظهر رسميا”


جاءت تعليقات جوتليب بعد أن ذكرت صحيفة واشنطن بوست ومؤسسات إعلامية أخرى ، بما في ذلك سي إن بي سي ، عن وثيقة مسربة لمراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها حول المخاطر التي يمثلها متغير الدلتا.


قالت وثيقة وكالة الصحة العامة إن متغير دلتا قابل للانتقال مثل جدري الماء ، واقترح أن الأشخاص الذين تم تطعيمهم قد يكونون قادرين على نقل سلالة الفيروس إلى الآخرين بسهولة مثل الأفراد غير المطعمين.


 


 


مصدر الخبر

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*