فيلا الفن والأدب بـ27 مليون دولار..فيتزجيرالد سكنها وبيكاسو رسم على الجدران


عرضت فيلا لا فيجى الشهيرة فى فرنسا للبيع مقابل 27 مليون دولار كونها سكنا طوال القرن العشرين للشخصيات المشهورة فى عالم الأدب والفن، بالنسبة لتاريخ المنزل المرصع بالنجوم يعرف إن الفنان الأسبانى الشهير بابلو بيكاسو، والكاتب الأمريكى المعروف إف سكوت فيتزجيرالد وعدد من “المليارديرات الأمريكيين” وغيرهم، أقاموا في العقار على مر السنين.


وأثناء إقامته في فيلا لافيجى الفرنسية في صيف عام 1924 ورد أن بيكاسو استخدم مرآب الفيلا كاستوديو ورسم فيها كل اللوحات القماشية في هذا العام كما رسم على جدرانها وفقا لنيويورك بوست.


غادر بيكاسو الفيلا في نهاية سبتمبر من عام 1924، ولكن قبل مغادرته، أُجبر الفنان على دفع ثمن الأضرار التي لحقت بالمرآب كما ورد في نيويورك بوست فيما يتعلق بالحادث، فيما بعد، قام المالك بتغطية الجدران.


وتقع فيلا لافيحى  في بلدة Cap D’Antibes ذات المناظر الخلابة بمنتجع الريفيرا الفرنسية، وقد ورد أن بيكاسو قام بطلاء جدران المرآب أثناء إقامته بينما ستباع الفيلا حاليًا مقابل 27 مليون دولار.


ويحتوى المنزل على سبع أو ثماني غرف نوم مع ستة أو سبعة حمامات، على عكس العديد من عناوين المناطق الأخرى وفقا للملاك كما أن فيلا La Vigie تقع على الواجهة البحرية.


ومن المعروف أن بيكاسو عاش في فرنسا فترة طويلة من حياته حيث بدأ أولى رحلاته إليها عام 1911 واتخذ فيها أكثر من منزل ومرسم كما أن له متحفا باسمه في العاصمة باريس.


مصدر الخبر

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*