أودي فورميلا وان

twitterredditlinkedinmailFacebooktwitterredditlinkedinmail

أعلنت مجموعة فولكس فاجن الدخول إلى الفورمولا 1 على مدار السنوات القليلة الماضية من خلال علامتها التجارية أودي وبورش ، ولكن ربما لم تكن المجموعة أقرب إلى دخول محتمل للفورمولا 1 حتى الآن. 

ووفقًا لتقرير صادر عن شركة Automobilwoche الألمانية ، رفعت أودي عرضها من 450 مليون يورو إلى 650 مليون يورو (718 مليون دولار) لشراء حصة في فريق الفورمولا 1 البريطاني.

و يقول التقرير أيضًا أن أودي يمكن أن تلاحق ماركة السيارات الرياضية المكلارين نفسها في خطوة ثانية.

كما ذكرت شركة Automobilwoche أيضًا أن مكلارين تجري محادثات مع BMW لتطوير هندسة السيارات الرياضية الكهربائية بشكل مشترك ووقعت مذكرة تفاهم مع شركة صناعة السيارات في ميونيخ ، لكن الاتفاقية ليست ملزمة ويمكن إلغاؤها إذا استمرت الصفقة مع أودي.

تأسس فريق Mclaren Racing في عام 1963 على يد النيوزيلندي بروس مكلارين ، وهو ثاني أقدم فريق وثاني أنجح فريق خلف فيراري. يقع مقر الفريق البريطاني في ووكينغ ، وقد فاز بـ 183 جائزة كبرى ، و 12 بطولة للسائقين ، و 8 بطولات صانعين في الفورمولا 1.

وقد استضاف الفريق العديد من عظماء السباق العالمي ، بما في ذلك أبطال مثل آيرتون سينا ​​وميكا هاكينن ، وجيمس هانت ، وآلان بروست ، ونيكي لاودا ، وحتى لويس هاميلتون ، على سبيل المثال لا الحصر.

FacebooktwitterredditlinkedinmailFacebooktwitterredditlinkedinmail




مصدر الخبر

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*