“بيتكوين” تواصل مكاسبها بعد هذا التعهد من “تسلا”

ارتفعت عملة “بيتكوين” بعد أن أعلنت شركة “تسلا” عن مكاسب بقيمة 101 مليون دولار من استثماراتها في “الأصول الرقمية”، عقب ضخها نحو 1.5 مليار دولار في العملة المشفرة.

كشفت “تسلا” أنها باعت ما قيمته 272 مليون دولار من “الأصول الرقمية”، على الأرجح من عملة “بيتكوين” خلال الربع الأول، مسجلة تأثيرًا إيجابيًا بقيمة 101 مليون دولار خلال تلك الفترة.

وقالت الشركة الرائدة في سوق السيارات الكهربائية أمس الاثنين، إن الدخل الذي حققته ساعدها على تجاوز تقديرات المحللين للأرباح في الربع الأول من العام.

في غضون ذلك، ارتفعت بيتكوين بنحو 1.9% وتم تداولها فوق 54000 دولار، بعد أن كرر المدير المالي لشركة تسلا التزام الشركة بالعملة الإلكترونية، وفقاً لما ذكرته “بلومبرغ”، واطلعت عليه “العربية.نت”.

وقال المدير المالي زاكاري كيركورن في مؤتمر هاتفي مع المساهمين: “نحن نؤمن على المدى الطويل بقيمة بيتكوين”.

وأضاف: “نعتزم الاحتفاظ بما لدينا على المدى الطويل والاستمرار في تجميع بيتكوين من عملائنا أثناء شرائهم للسيارات”.

وكشفت “تسلا” عن شرائها للعملة الرقمية في وقت سابق من هذا العام، وقالت أيضاً إنها ستقبلها كشكل من أشكال الدفع.

وساعد هذا الإعلان المفاجئ على زيادة شرعية “بيتكوين” وحفز ارتفاع قيمتها بقوة.

وكانت عملة بيتكوين ارتفعت مرة أخرى يوم الاثنين، حيث استغل المستثمرون أدنى مستوياتها في 7 أسابيع لإعادة الشراء بقوة.

وجاء هذا الارتداد بعد أسبوعين من الركود، عقب طرح منصة تداول العملات المشفرة Coinbase في بورصة ناسداك، والتي قادت العملات المشفرة لمستويات قياسية يوم 14 أبريل. كما أدت التحذيرات الفنية من وول ستريت، إلى جانب انهيار بورصتي عملات رقمية في تركيا في نهاية الأسبوع الماضي، إلى تراجع المعنويات وسط مخاوف من فقاعة متنامية.

من ناحية أخرى، أثر إيلون ماسك مجدداً على تداولات العملات الرقمية بتغريدة على تويتر، حيث كتب يوم السبت مستخدماً أحد التعبيرات الهامة في مجتمع التشفير والذي يعني التمسك بالأصول المشفرة قائلاً: “ما هو المستقبل Hodl؟ حيث يخطاب بسؤاله المؤمنون بـ “بيتكوين” وتعني Hodl المتمسكين بالعملات المشفرة.


مصدر الخبر

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*