سمير عساف رئيساً لـ«إتش إس بي سي» الشرق الأوسط

سمير عساف رئيساً لـ«إتش إس بي سي» الشرق الأوسط


الجمعة – 4 شهر رمضان 1442 هـ – 16 أبريل 2021 مـ رقم العدد [
15480]

سمير عساف

دبي: «الشرق الأوسط»

قالت مجموعة «إتش إس بي سي» إنه تم تعيين سمير عساف رئيساً لمجلس إدارة بنك «إتش إس بي سي» المحدود في الشرق الأوسط (إتش بي إم إي)، والشركة الإقليمية الرئيسية التابعة لمجموعة «إتش إس بي سي»، شركة «إتش إس بي سي الشرق الأوسط القابضة بي في»، وذلك اعتباراً من الأول من مايو (أيار) المقبل.
وأضافت أن تعيين عساف يأتي ليحل مكان ديفيد إلدون، الذي سيتنحى عن منصبه في نهاية شهر أبريل (نيسان) بعد ما يقرب من 10 سنوات أمضاها في العمل رئيساً لمجلس إدارة بنك «إتش إس بي سي» الشرق الأوسط، وهي فترة تتوج علاقته الطويلة مع مجموعة «إتش إس بي سي» في منطقة الشرق الأوسط، والتي امتدت لأكثر من 50 عاماً.
ويشغل عساف حالياً منصب رئيس مجلس إدارة الخدمات المصرفية للشركات والمؤسسات لدى بنك «إتش إس بي سي»، وكان قد أشرف سابقاً على إدارة منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وتركيا أثناء توليه إدارة اللجنة التنفيذية للمجموعة على مدى السنوات التسع التي قضاها رئيساً تنفيذياً لقسم الخدمات المصرفية العالمية والأسواق لدى البنك.
كما أن عساف عضو في عدد من مجالس إدارات الشركات التابعة لبنك «إتش إس بي سي»، وهو يتمتع بخبرة كبيرة في مجال الأعمال المصرفية الدولية ولديه فهم عميق للمنطقة، بالإضافة إلى دوره الجديد كرئيس لمجلس إدارة بنك «إتش إس بي سي» الشرق الأوسط المحدود وشركة «إتش إس بي سي الشرق الأوسط القابضة بي في».



العالم العربي


Arabic Economy




مصدر الخبر

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*