شراء طائرات وحلول تقنية في «مستقبل الطيران المدني»

[ad_1]

شراء طائرات وحلول تقنية في «مستقبل الطيران المدني»

تضمنت دعم حلول الإنترنت الهوائي وعقود إعادة تأجير


الأربعاء – 10 شوال 1443 هـ – 11 مايو 2022 مـ رقم العدد [
15870]

جانب من مؤتمر مستقبل الطيران المدني (الشرق الأوسط)

الرياض: «الشرق الأوسط»

في الوقت الذي أعلنت فيه الشركة السعودية لهندسة وصناعية الطيران عن إطلاقها مشروعا تعاونيا لدعم حلول الإنترنت الهوائي المتقدم تماشياً مع الاستراتيجية الوطنية للبلاد، كشفت «طيران ناس» الناقل الجوي السعودي، عن 3 شراكات لشراء وإعادة تأجير 14 طائرة جديدة من طراز إيرباص بقيمة 6.6 مليار ريال (1.7 مليار دولار).
وأوضحت «طيران ناس» أن هذه الطائرات التي تم الاتفاق عليها مع شركات هي cmb leasing-cdb aviation-avolon، تمثل جزءاً من طلبية لـ120 طائرة من هذا النوع وقد تسلم منها 22 طائرة حتى نهاية مارس (آذار) 2022.
وقال بندر المهنا، الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب لطيران ناس، أن هذه الاتفاقيات تأتي لدعم خطة الشركة في التوسع محلياً ودولياً والمساهمة الفاعلة في تحقيق استراتيجية الهيئة العامة للطيران المدني بالوصول إلى 330 مليون مسافر في المملكة سنوياً، وربط العالم مع المملكة عبر أكثر من 250 جهة.
من جانب آخر، أعلنت الشركة السعودية لهندسة وصناعة الطيران (SAEI) عن إطلاقها لمشروع تعاوني مع شركة ستيلر بلو، لتوفير وتركيب ودعم حلول الإنترنت الهوائي المتقدم تماشيًا مع الإستراتيجية الوطنية للطيران وحرصاً منها على توفير أفضل الخدمات وتعزيز تجربة الضيوف أثناء الرحلات، وذلك عبر اتفاقية بين الطرفين جرت أمس خلال مؤتمر مستقبل الطيران المقام بالرياض.
وبموجب هذا التعاون، ستتوفر تقنيات متطورة تعتمد عليها الشركة على مدار الأعوام القادمة حيث ستعمل «ستيلر بلو» بالتعاون مع (SAEI)، على تعزيز دورها كمركز متميز للاتصال الشبكي الجوي في المنطقة.
كما تستهدف هذه الشراكة الاستراتيجية تعزيز دور شركة الخطوط السعودية ورفع قدرتها على تزويد عملائها الحاليين من شركات الطيران ومن الجهات الحكومية بتكنولوجيا متكاملة.
وستوفر شركة «ستيلر بلو» تكنولوجيا (300Falcon) التي تتيح لشركات الطيران الاستفادة من العديد من مزودي خدمات الاتصال الجوي عبر الأقمار الصناعية، وبالتالي تمكينها من توفير خدمة الاتصال الدائم بشبكة الإنترنت لعملائها، وتحقيق أفضل مستويات الأداء حيث ستتيح للضيوف الاستمتاع بخاصية البث المباشر وتطبيقات وسائل التواصل الاجتماعي، وتقدم لهم تجربة فريدة يطلق عليها «تجربة الإنترنت المنزلي في السماء».
وجمع مؤتمر مستقبل الطيران، قادة صناعة الطيران من جميع أنحاء العالم في القطاعين العام والخاص، بالإضافة إلى الرؤساء التنفيذيين لشركات الطيران والهيئات التنظيمية الدولية لبحث تطور السفر الجوي وتطوير حلول للصناعة ما بعد الوباء، مستضيفاً أكثر من 120 متحدثاً وأكثر من 2000 مشارك لمناقشة مواضيع رئيسية وهي الابتكار والنمو والاستدامة وذلك خلال 40 جلسة.



السعودية


الاقتصاد السعودي



[ad_2]
مصدر الخبر

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*