«مبادلة» الإماراتية تستثمر 489 مليون دولار في شركة أوروبية للرعاية الطبية

«آي في سي إيفيدنسيا» تدير أكثر من 1500 عيادة ومستشفى

أعلنت شركة «مبادلة» للاستثمار الإماراتية أنها استثمرت 1.8 مليار درهم (489 مليون دولار) في شركة «آي في سي إيفيدنسيا»، والتي تعد أكبر شركة متخصصة في تقديم خدمات الرعاية البيطرية في أوروبا.

وقالت «مبادلة» والتي تعد شركة الاستثمار السيادي في أبوظبي أمس، إن المقر الرئيسي لشركة «آي في سي إيفيدنسيا» يقع في مدينة برستول بالمملكة المتحدة، حيث تدير شبكة تضم أكثر من 1500 عيادة ومستشفى بيطري موزعة على 12 دولة في القارة الأوروبية، حيث تقدم الرعاية لأكثر من 4 ملايين من الحيوانات المنزلية.

وأضافت في بيان أرسل لـ«الشرق الأوسط» أمس «تعمل هذه الشركة، التي تأسست عام 2011، وفق نهج لا مركزي بهدف تعزيز الابتكار لدى العيادات والمستشفيات التابعة للشبكة وتمكينها من التمتع بقدر كبير من الحرية في عملها، مع الاستفادة في نفس الوقت من منظومة متكاملة من الخدمات تشمل المشتريات والاستشارات البيطرية والمجالس الإكلينيكية».

وكانت شركة «إي كيو تي برايفت أكويتي» قد استحوذت على «آي في سي» في ديسمبر (كانون الأول) 2016، ثم اندمجت في مايو (أيار) 2017 مع مجموعة «إيفيدنسيا» السويدية المتخصصة في مجال توفير خدمات الرعاية البيطرية، ومنذ ذلك الوقت، عززت الشركة موقعها في طليعة مقدمي خدمات الرعاية البيطرية في أوروبا، من خلال تنمية الأعمال وتنفيذ المزيد من عمليات الاستحواذ الاستراتيجية.

وقال جاستن سابيت بيمان، رئيس وحدة الاستهلاك في «مبادلة»: «ينسجم استثمارنا في آي في سي إيفيدنسيا مع تركيزنا على الاستثمار في المؤسسات الرائدة في مجال الاستهلاك في القطاعات التي تتميز بالمرونة والنمو المستمر. ونحن سعداء بهذه الشراكة مع إي كيو تي وسيلفر ليك وفريق آي في سي من أجل العمل على تعزيز ريادة الشركة وموقعها المتميز في مجال العناية بالحيوانات المنزلية».

ويعد استثمار «مبادلة» في «آي في سي إيفيدنسيا» إضافة جديدة لاستثماراتها العالمية المتنامية في قطاع الاستهلاك، من خلال شركات عالمية مثل «ريلاينس ريتيل فينشرز ليمتد»، و«كوبانق»، و«ترك هيرو». وأوضحت أنها تركز على الاستثمار في مؤسسات تعمل تحت قيادة فرق متميزة وتتمتع بمكانة متقدمة في الأسواق الجذابة التي تتوافر فيها فرص نمو قوية.





مصدر الخبر

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

*