×

مكة للإنشاء تتكبد 11 مليون ريال خسائر بالربع الأول

مكة للإنشاء تتكبد 11 مليون ريال خسائر بالربع الأول

مكة للإنشاء تتكبد 11 مليون ريال خسائر بالربع الأول

[ad_1]

أعلنت شركة مكة للإنشاء والتعمير، اليوم الخميس، عن النتائج المالية الأولية للربع الأول من العام الجاري، محققة 11 مليون ريال خسائر، مقابل 41 مليون ريال أرباحا خلال الفترة المناظرة من العام الماضي.

وتراجعت إيرادات الشركة خلال تلك الفترة إلى 23 مليون ريال، مقابل 94 مليون ريال خلال الفترة المناظرة بعد تراجع الإيرادات بـ 75%.

ويعود سبب ذلك إلى انخفاض نسب إشغال الغرف السكنية بفندق وأبراج شركة مكة لانخفاض أعداد النزلاء من الزوار والمعتمرين وأيضًا إغلاق معظم المحلات التجارية بالمركز التجاري، نتيجة الإجراءات الإحترازية التى اتخذتها الحكومة لمواجهة جائحة فيروس كورونا، وذلك لكون موقع نشاط الشركة الجغرافي في حدود المنطقة المركزية بمكة المكرمة.

وفي مقابلة سابقة مع العربية، توقع عضو مجلس إدارة شركة مكة للإنشاء والتعمير، زياد البسام أن تتحسن أعمال الشركة مع “اضمحلال الجائحة، والسماح بالحركة والصلاة في ساحات الحرم وفق إجراءات وقائية، بما يبشر برفع نسبة الإشغال في مرافق الشركة”.

واتفق البسام مع أن جائحة كورونا تركت أثرها على جميع الشركات، وبينها شركة مكة للإنشاء والتعمير التي عانت من عدم قدوم المعتمرين ونسبة الحج المنخفضة، وبالتالي قلة الإشغالية في غرف الفنادق وإقفال المنطقة المركزية، بجانب تأثير إعفاء المستأجرين خلال فترة الجائحة والتي مددت من 6 أشهر إلى 8 أشهر.

[ad_2]

مصدر الخبر

إرسال التعليق

You May Have Missed