أوروبا تسعى لإقناع واشنطن بإلغاء رسوم المعادن

أوروبا تسعى لإقناع واشنطن بإلغاء رسوم المعادن


الأربعاء – 13 ذو القعدة 1442 هـ – 23 يونيو 2021 مـ رقم العدد [
15548]

واشنطن: «الشرق الأوسط»

قال ستافروس لامبرينديس سفير الاتحاد الأوروبي لدى واشنطن، إن الاتحاد يسعى إلى إقناع الولايات المتحدة بإلغاء الرسوم المفروضة على وارداتها من المنتجات المعدنية الأوروبية بنهاية العام الحالي.
ونقلت وكالة بلومبرغ عن لامبرينديس قوله خلال مشاركته في حلقة نقاشية عبر الإنترنت في مركز ويلسون مساء الاثنين: «نعمل من أجل الجلوس معا خلال الشهور الخمسة المقبلة وحتى نهاية العام، علينا محاولة حل الموضوع الأساسي الخاصة بالطاقة الإنتاجية الفائضة، والوصول إلى هدفنا النهائي وهو رفع الرسوم الجمركية» على المنتجات المعدنية.
تأتي تصريحات السفير الأوروبي في الوقت الذي تسعى فيه الولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي إلى تحسين العلاقات الثنائية التي تدهورت في ظل إدارة الرئيس الأميركي السابق دونالد ترمب.
وكان قادة الاتحاد الأوروبي والرئيس الأميركي جو بايدن قد تعهدوا خلال القمة الأميركية الأوروبية التي عقدت في بروكسل في الأسبوع الماضي بإنهاء النزاعات التجارية بين جانبي الأطلسي، مع التعهد بإلغاء الرسوم المتبادلة المرتبطة بالرسوم التي فرضتها إدارة ترمب على واردات الصلب والألمنيوم القادمة من الاتحاد الأوروبي.
وكان الرئيس السابق ترمب قد فرض في 2018 رسوما بنسبة 25 في المائة على واردات الولايات المتحدة من الصلب من دول الاتحاد الأوروبي والعديد من دول العالم، وبنسبة 10 في المائة على واردات الألمنيوم.



الاتحاد الاوروبي


أميركا


الإقتصاد الأميركي


الاقتصاد الأوروبي




مصدر الخبر

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*