إبرام مذكرة لدراستين ترصدان تحديات المنشآت العائلية السعودية

إبرام مذكرة لدراستين ترصدان تحديات المنشآت العائلية السعودية


الاثنين – 21 شهر رمضان 1442 هـ – 03 مايو 2021 مـ رقم العدد [
15497]

الرياض: «الشرق الأوسط»

وقع المركز الوطني للمنشآت العائلية في السعودية أمس مذكرة تعاون لعمل دراستين متخصصتين بقطاع المنشآت العائلية في البلاد في إطار الجهود لمعرفة التحديات التي تحيط بالمنشآت العائلية، في وقت سيتم الانتهاء من الدراستين قبل نهاية العام الحالي 2021.
وأوضح الرئيس التنفيذي للمركز الوطني للمنشآت العائلية طلال العجلان أن الدراستين ستدعمان قطاع المنشآت العائلية بمعلومات محدثة حول واقع القطاع، والنزاعات الحاصلة فيه بين ملاك المنشآت، وكذلك انعكاس هذه الخلافات على استمرارية منشآتهم، وبالتالي سيساعدنا في وضع الحلول المناسبة للتخفيف من آثار تلك الخلافات والحد منها.
وتشمل الدراسة الأولى مصادر النزاعات وإدارتها بما يتضمن أسباب تلك النزاعات وأنواعها، والآليات الحالية التي يتم بموجبها حل تلك النزاعات بين الملاك بمختلف أجيالهم، فيما تأتي الدراسة الثانية بعنوان «التخطيط لتعاقب الأجيال في المنشآت العائلية بالمملكة»، ودور الميثاق العائلي في هذا الشأن، والإشكاليات المرافقة لعمليات انتقال الملكية بين الأجيال وتأثيرها على استدامة المنشآت وتطور أعمالها.
وترمي مستهدفات رؤية المملكة 2030 إلى رفع إسهام القطاع الخاص في الاقتصاد المحلي، حيث إنَّ المنشآت العائلية في المملكة تمثل 63 في المائة من عدد المنشآت الخاصة، وتسهم بـ66 في المائة من الناتج المحلي للقطاع الخاص.



السعودية


الاقتصاد السعودي




مصدر الخبر

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*