التضخم الهندي لأعلى مستوياته منذ ثلاثة عقود

التضخم الهندي لأعلى مستوياته منذ ثلاثة عقود


الأربعاء – 17 شوال 1443 هـ – 18 مايو 2022 مـ رقم العدد [
15877]

ارتفاع معدل تضخم أسعار الجملة في الهند لأعلى مستوياته منذ ثلاثة عقود (أ.ب)

نيودلهي: «الشرق الأوسط»

أظهرت بيانات اقتصادية نشرت يوم الثلاثاء ارتفاع معدل تضخم أسعار الجملة في الهند خلال أبريل (نيسان) الماضي إلى أعلى مستوياته منذ ثلاثة عقود، على خلفية ارتفاع أسعار المواد الخام واضطراب سلاسل الإمداد، مما أدى إلى ارتفاع تكاليف الإنتاج.
وذكرت وزارة التجارة الهندية أن أسعار الجملة ارتفعت خلال الشهر الماضي بنسبة 15.08 في المائة سنويا، وهو ما يزيد على متوسط توقعات المحللين الذين استطلعت وكالة بلومبرغ للأنباء رأيهم وكان 14.92 في المائة. كما وصل مؤشر أسعار الجملة في الهند خلال الشهر الماضي إلى أعلى مستوى له منذ سبتمبر (أيلول) 1991، عندما سجل 16.31 في المائة.
كانت البيانات الصادرة في الأسبوع الماضي قد أظهرت ارتفاع معدل تضخم أسعار المستهلك في الهند خلال الشهر الماضي إلى أعلى مستوى له منذ ثماني سنوات. وفي وقت سابق من الشهر الحالي أعلن بنك الاحتياطي الهندي (المركزي) زيادة مفاجئة لأسعار الفائدة الرئيسية بهدف كبح جماح التضخم، والذي تجاوز بالفعل الحد الأقصى المستهدف بالنسبة للبنك وهو 6 في المائة سنويا.
ومن المتوقع أن يقرر البنك خلال اجتماع لجنة السياسة النقدية في يونيو (حزيران) المقبل زيادة الفائدة مرة أخرى، وتعديل توقعاته لمعدل التضخم خلال العام المالي الحالي كله والتي تبلغ حاليا 5.7 في المائة.



الهند


اقتصاد الهند




مصدر الخبر

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*