تحالف عالمي يعلن الاستثمار في مشروع مشترك لصناعات الأغذية في السعودية

تحالف عالمي يعلن الاستثمار في مشروع مشترك لصناعات الأغذية في السعودية

تأسيس «سي3» العربية لإنشاء مجتمعات للطهي بخدماتها المختلفة


الثلاثاء – 20 شوال 1442 هـ – 01 يونيو 2021 مـ

«سي3 العربية» ستكون مركزاً لتصدير الأطباق السعودية للوجود في الأسواق العالمية – أرشيفية (الشرق الأوسط)

دبي: «الشرق الأوسط»

أعلنت شركة «سي3» العالمية وشركة «دبليو كي» الاستثمارية القابضة السعودية، عن إطلاق مشروع سعودي مشترك في قطاع صناعات الأغذية والمشروبات وأنماط الحياة في المنطقة، من خلال تأسيس كيان مشترك يتخذ من المملكة مقراً له.
ويمثل الكيان الجديد «سي3 العربية» وهي الشراكة التي تم إنشاؤها في السعودية بين «سي3» و«دبليو كي» القابضة مشروعاً دولياً رئيسياً لـ«سي3 العالمية» التي تعمل على إنشاء مجتمعات الطهي، والتي تدير وتشغل مطاعم ومراكز الطهي والمطابخ التي يديرها الطهاة عن بُعد وخدمة التوصيل عبر الهاتف المحمول.
وأطلقت «سي3» 165 موقعاً في الولايات المتحدة في عامها الأول، محققة بيع 1.3 مليون طلب حتى الآن، كما تشغل «سي3» حالياً أكثر من 250 موقعاً للعلامة التجارية الرقمية في جميع أنحاء الولايات المتحدة مع خطة توسع توصل هذا الرقم إلى أكثر من ألف موقع.
وكانت «سي3» قد أطلقت في الربيع الماضي تطبيق «سيتيزن غو» الخاص بها، والذي يعد أول بديل في الصناعة لمنصات توصيل تابعة لجهات خارجية، ويتضمن سوقاً من المطابخ في مطاعم «سي 3» الرقمية مما يسمح للمستخدمين في لوس أنجليس وسان فرنسيسكو وعدد من المدن الأميركية، بتناول العشاء من مطاعم مختلفة وتجميع خيارات القائمة الخاصة بهم في طلب واحد.
وحسب المعلومات الصادرة، اليوم، فإن توسع «سي3» في السعودية يتم تمويله بالكامل من شركة «سمارت فود هولدينغ»، أحد أقسام شركة «دبليو كي» القابضة، وذلك في إطار رؤية الشريك المؤسس ليلى أبو زيد لجعل المملكة مركزاً عالمياً ومحوراً للابتكار. تشمل محفظة «دبليو كي» القابضة عدداً من المشاريع في قطاع الترفيه وأنماط الحياة وصناديق استثمار.
وقالت ليلى أبو زيد، المؤسس والرئيس التنفيذي لـ«دبليو كي القابضة» حول المشروع الجديد: «(دبليو كي القابضة) تشعر بالتواضع للشراكة مع أسطورة الضيافة سام نازاريان، المؤسس والرئيس التنفيذي لـ(سي3) حيث إن توسع (سي3) في جميع أنحاء السعودية سيضفي طابع المطبخ الراقي من خلال امتلاك مساحة تكنولوجيا الطعام في المنطقة، وسنقوم ببناء أفضل مركز ضيافة في المملكة للمنطقة وللعالم».
وأضافت: «سنطلق العنان للمواهب المحلية، ونحتفل بثقافتنا في الطهي النابضة بالحياة، وسنصدر أطباقنا عالمياً»، مشيرةً إلى أن «سي3» في السعودية تعد هي الأولى من نوعها في العالم؛ ولا توجد منصة أخرى لديها مثل هذا النموذج في المنطقة، وقالت: «نحن طموحون وملتزمون بتحقيق (رؤية 2030) ولعب دور في ترسيخ دور السعودية كمركز للتميز».
وأكدت في حديث أن «سي3 العربية» ستكون مركزاً لتصدير الأطباق السعودية للوجود في الأسواق العالمية، ونشر ثقافة الطهي السعودية حول العالم، وذلك بالاستفادة من البنية التحتية التي تملكها «سي3 العالمية».
وأوضحت أن «سي3» و«دبليو كي القابضة» مهتمة ببناء فريق تشغيل مقره في الرياض لتصميم وتقديم أفضل عملية تنفيذ في فئته عبر منصة تشغيل «سي3» في السعودية بما في ذلك الحصول على أعلى جودة للمنتجات من الموردين المحليين.
من جهته قال سام نازاريان، المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة «سي 3»، حول المشروع الجديد: «نحن سعداء بشراكتنا مع ليلى أبو زيد و(دبليو القابضة). التوسع الدولي هو مفتاح نمو (سي3) وليس هناك شريك أفضل يأخذنا إلى سوق السعودية من (دبليو كي القابضة)، والتي تتطابق رؤيتها رؤية (سي 3)»، وزاد: «من خلال الشراكة، نحن متحمسون لتقديم العلامات التجارية الشهيرة للمطاعم الرقمية لـ(سي3) مثل: يامي برغر، وسامز كرسبي، وكرسبي رايس، وغيرها للمجتمع السعودي».
ومن المقرر توسع «سي 3» في تقديم 40 علامة تجارية عالمية إلى المنطقة، ومن المنتظر أن يكون أول موقع لشركة «سي3» في العاصمة الرياض في الربع الأول من عام 2022، كما يتوقع أن يطلق المشروع المشترك ثلاثين موقعاً للعلامة التجارية في العام الأول، حيث يرتفع إلى 110 مواقع و550 موقعاً للعلامة التجارية بحلول العام الخامس.



السعودية


السعودية


الاقتصاد السعودي




مصدر الخبر

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*