تقدمت 3 مراكز.. جامعة بورسعيد تحتل المركز الـ14 فى الهندسة بين الجامعات المصرية


احتلت جامعة بورسعيد المركز 14 على الجامعات المصرية بتخصص الهندسة، وذلك في تصنيف التايمز العالمي لعام  2022 وتقدمت الجامعة، ثلاث مراكز عن عام 2021، كما تحتل جامعة بورسعيد المركز 601 – 800 في تخصص الهندسة  على المستوى الدولي.(796 من 1098فى العام السابق و 653 من 1118 بقفزة 143مركز على المستوى العالمى. 


 


 


وتتقدم وحدة تصنيف الجامعة بأصدق التهاني  على نجاح هذا الصرح العلمي المميز لكلية الهندسة – جامعة بورسعيد في مصاف الكليات  المتقدمة، والذي يعكس مدى الجهد المبذول في مجال الإرتقاء بالبحث العلمي في مجال الهندسة، حيث أن تصنيف التايمز يعد من أكثر التصنيفات العالمية مصداقية في ترتيبه لأفضل التخصصات على المستوى العالمي.


 


يقوم التصنيف العالمي على مؤشر شامل للأداء العام في التخصصات الهندسية: هندسة عامة، هندسة ميكانيكية ،هندسة كهربية والكترونيات، هندسة مدنية ، هندسة كيميائية، هندسة فضاء متضمنا مؤشرات قابلة للقياس وهي التدريس (30%) ، البحث العلمي  (30%)،  والإستشهاد بالأبحاث العلمية المنشورة ( 27.5%) ، النشاط والتعاون الدولي للباحثين من طلاب واعضاء هيئة التدريس (7.5%) و دخل الجامعة من الصناعة (5%) .


 


 


 كما  يأتي هذا الإنجاز من ضمن سلسلة متكاملة من الإنجازات والأهداف المخطط لها وفق خارطة طريق واضحة تهدف للوصول بالجامعة إلى العالمية، وتحقيق رؤية مصر 2030 بتمكين الجامعات المصرية لتصبح منارة للعلم والمعرفة ومهبط لكل باحث علم ومعرفة حقيقية؛ بما يساهم في تعزيز مكانة الجامعة على الساحة الإقليمية والدولية، وجعلها أيقونة للتعليم. 


 


ومن جانبه أعرب الدكتور حسن محمد حسن، عميد كلية الهندسة، عن سعادته لهذه النقلة العلمية النوعية الممتازة لكلية الهندسة – جامعة بورسعيد، وهى نتاج لجهد كبير من علمائنا الأجلاء.


 


مصدر الخبر

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

*