“عم أحمد” أشهر صانع كنافة بلدى فى سوهاج يكشف أسرار المهنة.. فيديو وصور


تناول الكنافة البلدى من أشهر عادات شهر رمضان الكريم، وتفضلها ربات المنازل في صنع العديد من الأصناف والأشكال، وتظل الكنافة البلدي من علامات البهجة في شهر رمضان، والتي يُقبل عليها المواطنون، فلا يخلو منزل منها، لأنها تعد أشهر الحلوى الرمضانية.


 



 


“اليوم السابع” التقى أشهر وأقدم بائع كنافة بلدى فى محافظة سوهاج، بمنطقة الهلال بمدينة سوهاج، والذي يعمل بائع كنافة بلدى منذ 47 عاما، المهنة التى ورثها عن أجداده.


 


وقال “عم أحمد” أشهر بائع كنافة صاحب الـ 55 عامًا: “أنا برش الكنافة منذ 47 سنة، مهنة توارثتها عن أبي، وأبي توارثها عن جده، والعدة اللي عندي دي تاريخية، صاج نحاس حرارى، كوزين نحاس مبطنين بالكروم بحيث يحفظ خلطة الكنافة دون تغير طعمها، وبيساعدني اطلع منتج جيد، تعلمت من والدي المهنة وبحس بالأمان فيها”.


 


وأضاف أشهر بائع كنافة: “بصنع عمل الكنافة من الدقيق، وبطلع منتج نظيف، وبصنع قطايف أيضا داخل الفرش بعيدا عن غبار وتراب الشارع، والعدة بتاعتى “كوز وصاج وأسطوانة بوتاجاز”، وعن الخلطة “ماء ودقيق وملح”.


 


وأشار عم أحمد إلى أنه يعمل بالكنافة خلال شهر رمضان فقط، وله زبائنه المداومين علي شراء الكنافة والقطايف منه، لافتا إلى أن صناعة الكنافة البلدي سهلة وبسيطة، تبدأ بلف الكوز على الصاج وصنع حلقات ودوائر منتظمة من أجل عمل كربال الكنافة.


 


 


مصدر الخبر

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*