حقيقة مرض الدبة “هند” بعد 50 عاما من إسعاد أهالى الإسكندرية.. فيديو وصور


قدم “اليوم السابع” بثا مباشرا من حديقة الحيوان بالإسكندرية حول تفاصيل مرض “الدبة هند” والتى تبلغ من العمر 50 عاما.



وقالت الدكتورة نبيلة وليم مدير حديقة الحيوان بالإسكندرية، إن الدبة هند تتمتع بصحة جيدة نظرا لعمرها الذى تجاوز الخمسين عاما، وهى حاليا تعانى من أمراض الشيخوخة مثل الكسل و ضعف الحركة، النوم لساعات طويلة، ضعف المضغ والبلع، وهى من نوع دب الهيمالايا الآسيوى.


 


وأكدت مديرة الحديقة، أن الدبة هند تتلقى عناية فائقة من إدارة الحديقة للحفاظ على صحتها، حيث يتم تقديم الطعام لها مفروم لسهولة البلع خاصة اللحوم وتتغذى أيضًا على الأرز المسلوق بالعسل والفاكهة مثل البلح، كما يتم توفير حمام مائى يوميا لها وألواح الثلج داخل المبيت لحمايتها من الحر.


 


وقال مدير الحديقة إن الدب كريم أيضًا يعانى من نفس أمراض الشيخوخة حيث تجاوز عمرة الخمسين عاما، ويعانى من بطء وصعوبة الحركة، ويحظى بحمام مائى يوميا مع وجود بركة للاستحمام داخل المبيت الخاص به لحمايته من الحر.


 


وأكدت الدكتورة نبيلة وليم مدير عام الحديقة أنه منذ إعادة إفتتاح الحديقة فى أغسطس الماضى و الحديقة تستقبل الزائرين بنسب متفاوتة حيث يزيد الإقبال فى أيام الأعياد والإجازات، وتقل فى الأيام العادية وأيام نوات الشتاء.


 


وحول الإجراءات الاحترازية، قالت إن إدارة الحديقة قامت بتوفير 3 كواشف حرارية ومنع دخول أى زائر دون ارتداء الكمامات، بالإضافة إلى الحرص على التباعد الاجتماعى ووضع لافتات إرشادية لتطبيق الإجراءات الاحترازية، أمام مدخل متحف التاريخ الطبيعى وبيت الزواحف وبيت الأسد، وعلى مسافات متفرقة من الحديقة، ويتم استقبال الجمهور بنسبة لا تتجاوز 50% من القدرة الاستيعابية للحديقة، وذلك تنفيذا لقرار مجلس الوزراء بإعادة تشغيل الحدائق والمتنزهات بنصف القدرة الاستيعابية لها.


 


 


WhatsApp Image 2021-06-09 at 3.43.29 PM


 

WhatsApp Image 2021-06-09 at 3.43.30 PM
WhatsApp Image 2021-06-09 at 3.43.30 PM


 

الأهالى تزور الدبة هند
الأهالى تزور الدبة هند


 

الدبة داخل القفص
الدبة داخل القفص


 

الدبة فى حديقة الحيوان
الدبة فى حديقة الحيوان


 

الدبة هند
الدبة هند


 

تتمشى داخل القفص
تتمشى داخل القفص


 

تعريف بالدبة هند
تعريف بالدبة هند


 


مصدر الخبر

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*