دورات تدريبية مجانية لرفع كفاءة المنقذين فى الهيئات الرياضية بالإسكندرية


عقدت الدكتورة صفاء الشريف وكيل وزارة الشباب والرياضة بالإسكندرية، اجتماعا موسعا مع سامح الشاذلى رئيس الاتحاد المصرى والعربى للغوص والإنقاذ، وذلك لعقد دورة تدريبية مجانا لرفع مستوى المنقذين داخل الهيئات الشبابية والرياضية.


 


وشددت وكيل وزارة الشباب على ضرورة وجود منقذ مؤهل بشهادة صادرة من الاتحاد المصرى للغوص والإنقاذ، وتواجد أدوات الإنقاذ فى مكان ظاهر على حمام السباحة، وضرورة تواجد إسطوانة أكسجين بالماسك صالحه للاستخدام بالإضافة إلى حقيبة إسعافات أولية على كل حمام سباحة.


 


وأشارت مديرية الشباب والرياضة بالإسكندرية، فى بيان لها اليوم أن ذلك نظراً للأحداث التى مرت بها محافظة الإسكندرية فى الأيام القليلة الماضية،و حرصا من وزارة الشباب والرياضة ومديرية الشباب والرياضة بالإسكندرية على صحة وسلامة الرياضيين وخاصا السباحين، يأتى ذلك بناء على توجيهات الدكتور أشرف صبحى وزير الشباب والرياضة، واللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية.


 


وأضافت أن الدورة المجانية ستعقد يوم الأربعاء الموافق 9/6/2021 بقاعة المحاضرات الساعة 6 مساء، بمديرية الشباب والرياضة (النظرى)، على أن يتم التطبيق العملى يوم 10/6/2021 بمنطقة الإسكندرية للغوص والإنقاذ فى تمام الساعة 6 صباحا.


 


وستقوم لجنة من الاتحاد المصرى للغوص والإنقاذ ومديرية الشباب والرياضة بالإسكندرية للمرور على كل الهيئات الشبابية والرياضية، للتأكد من عوامل الأمن والسلامة ووجود المنقذين للهيئات التى يوجد بها حمامات سباحة.


مصدر الخبر

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*