شاهد استعدادات بورسعيد لإطلاق منظومة الرقم القومى العقارى فى أول يوليو


أجرى “تلفزيون اليوم السابع”، بثاً مباشراً، اليوم الثلاثاء، من داخل الديوان العام لحى المناخ، لشرح تفاصيل واستعدادات محافظة بورسعيد لإطلاق منظومة الرقم القومى العقارى. 



 


وقال السيد محمد، مدير إدارة الرخص والمحلات بحي المناخ، إن وظيفتهم في هذه المنظومة جمع كل التراخيص الخاصة بالمحال التجارية فى كل منشأة، مشيرًا إلى أنه تم البدء بهذه المنظومة في شارع “كسرى” بنطاق حي المناخ، حيث يتم جرد كل العقارات والمحلات التجارية الخاصة في هذا الشارع كبداية بمحافظة بورسعيد.


 


ومن ناحيتها، أوضحت إيمان السيد النجار، وكيل إدارة الرخص والمحلات بحي المناخ، أنه تم المرور على جميع العقارات بهذا الشارع، وجرد التراخيص بها وما تم تجديده ومن لم يتم وتاريخ كل ترخيص. 


 


وأكد عدد من المهندسين المشاركين في هذه المنظومة بنطاق حي المناخ، أن الرقم القومى العقارى، سيعمل على الحد من انتشار العقارات العشوائية، فكل عقار غير مسجل بهذه المنظومة بعد تغطية المناطق بالمنظومة الجديدة. 


 


وأضافوا أن هذه المنظومة الجديدة ستحدد كل المخالفات التي يقوم بها أصحاب العقارات أو قاطنيها، وكذلك استرداد جميع حقوق الدولة من متأخرات أو سداد مصروفات أو غيرها.


جانب-من-الحى


 

جانب-من-ديوان-حي-المناخ
جانب-من-ديوان-حي-المناخ


 

حي-المناخ-ببورسعيد
حي-المناخ-ببورسعيد


 

حي-المناخ-بمحافظة-بورسعيد
حي-المناخ-بمحافظة-بورسعيد


 


مصدر الخبر

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*