محافظ البحر الأحمر يعلن وصول 700 سائح سعودى.. ويؤكد: نتابع الأرصاد لحظة بلحظة

قال اللواء عمرو حنفى محافظ البحر الأحمر، إن المحافظة تشهد أمطارا أقل من خفيفة، وأن ما يحدث فى المحافظة أمر طبيعي ناتج عن الأوضاع فى السودان، مؤكدا أنه لا توجد أى مشكلات على المحافظة وهناك استعدادات كاملة للتعامل مع أى جديد.

وأضاف، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج “على مسئوليتى” مع الإعلامي أحمد موسى، أن هناك تواصلا وهناك غرفة عمليات مع هيئة الأرصاد لمتابعة الأحوال لحظة بلحظة، وفى السياق نفسه تحدث عن السياحة بالمحافظة، وقال إن الباخرة بليسما وصلت من السعودية وعلى متنها 700 سائح سعودي، مشيرا إلى أنه من المقرر أن يقضى الزائرون السعوديون برنامجا سياحيا متنوعا داخل محافظة البحر الأحمر، وأنه خلال شهر يوليو تم استقبال 160 ألف سائح، بمطار المحافظة، وهذا الرقم يعتبر من الأرقام الكبيرة.

وتابع : “6 آلاف سائح نستقبلهم يوميًا من مطار الغردقة من أوكرانيا و بيلاروسيا، وأن 54% نسبة الأشغال فى الفنادق بالبحر الأحمر بعد أزمة فيروس كورونا”.


 

وأوضحـ أنه فى 9 أغسطس سيجرى استقبال أول رحلة سياحية من روسيا، وذلك بعد التوقف منذ سنوات، وأكد تطبيق جميع الإجراءات الاحترازية داخل المطارات، لافتا إلى أن عودة السياحة الروسية من الأشياء الهامة، وأن هذا يدل على أن هناك ثقة لما ينفذ فى مصر من إجراءات احترزاية، وأن محافظة البحر الأحمر لا توجد بها حالات مصابة بفيروس كورونا.

وكشف أن عودة السياحة الروسية تعتبر فاتحة خير لـ باقى السياحة الخارجية، وأن هذا الأمر سيكون له أشياء إيجابية فى الفترة المقبلة.


مصدر الخبر

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*