محافظ الدقهلية: الانتهاء من تطوير مصانع تدوير المخلفات وأول خلية للمدفن الصحى


أعلن الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية، أنه تم الانتهاء من تطوير وإعادة تأهيل ورفع الطاقة التصميمية لمصانع تدوير المخلفات بكل من مراكز أجا والسنبلاوين وبلقاس، مشيرًا إلى أنه تم إعادة تأهيل الخطوط القديمة ورفع كفاءتها إلى جانب إضافة 3 مناخل طاقة 1500 طن / يوم وعدد 3 وحدات فصل بالهواء.


 


وأضاف “مختار” أن المحافظة تستعد لإعادة تشغيل تلك المصانع وفقا للطاقات التصميمية الجديدة لاستقبال المخلفات البلدية من مراكز “أجا وميت غمر والسنبلاوين وتمى الامديد وشربين وجمصة وبلقاس” بإجمالى مدخلات يومية تصل إلى 2000 طن ، وأنه يجرى أيضا الانتهاء من أول خلية دفن صحى بالدقهلية على مساحة 12 فدان بناحية قلابشو بمركز بلقاس، ومن المخطط بدء العمل بالمدفن واستقبال مرفوضات أعمال المعالجة والتدوير وتشغيل المصانع فى منتصف الشهر الجارى.




جاءت تصريحات محافظ الدقهلية بناء على التقرير الذى عرضه المهندس عبده محمدين مدير عام إدارة البيئة والمخلفات بديوان عام المحافظة .


 


وقال محافظ الدقهلية إن هذه الإنجازات تتحقق بمنظومة المخلفات الصلبة بمحافظة الدقهلية تأتى متزامنة مع قرب الانتهاء من أعمال تنفيذ وافتتاح مصنع تدوير المخلفات بسندوب الجارى إنهاء التشطيبات به بموقع سندوب.


 


وقال مختار، إن مصنع سندوب يعد الأول من نوعه من حيث الطاقة التصميمية، حيث يحتوى على عدد خطين فرز طاقة 40 طن/ ساعة بإجمالى 1200 طن يوميا ، ويقام على مساحة 18 فدان ، بعد أن تم إخلاء تراكمات (بمقلب سندوب) بإجمالى 845 ألف طن ، تم نقلهم والتخلص الٱمن منهم بالموقع المخصص لذلك ، وذلك بتكلفة إجمالية متضمنة تكلفة نقل التراكمات التاريخية للمقلب ما قيمته 317 مليون جنيه ، ويخدم المصنع المنطقة المركزية للمحافظة ضمن عدد 7 مراكز تمثل ثلث مراكز المحافظة.


 


هذا وقد وجه محافظ الدقهلية الشكر والتقدير لوزير التنمية المحلية لاهتمامه البالغ لدعم وتطوير منظومة المخلفات الصلبه بمحافظة الدقهلية فى إطار سعى الحكومة وبمتابعة من رئيس مجلس الوزراء إلى تنفيذ المنظومة الجديدة للمخلفات البلدية للتغلب على مشاكل تراكم القمامة والتخلص الآمن منها ووقف التدهور البيئى من خلال منظومة جديدة للإدارة المتكاملة للمخلفات.


 


وقد ثمن محافظ الدقهلية التعاون المستمر بين وزارة التنمية المحلية والمحافظة لحل مشكلة القمامة وتحسين مستوى النظافة فى المحافظة عملا على إرضاء المواطنين.


مصدر الخبر

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*