محافظ الغربية: 1.6 مليون مواطن حصلوا على لقاح كورونا ..وتطعيم 100٪ من العاملين


أعلن الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية،بدء تطبيق قرار دولة رئيس مجلس الوزراء الخاص بمنع دخول المواطنين إلى المصالح الحكومية دون تقديم شهادة الحصول على اللقاح الخاص بفيروس كورونا المستجد،وذلك اعتباراً من اليوم الأربعاء 1 ديسمبر 2021. 


 


وأضاف رحمي أن محافظة الغربية نجحت في إعطاء جميع العاملين بالديوان العام للقاح بنسبة 100%و 95٪ لباقي المصالح الحكومية داخل نطاق المحافظة، وذلك تطبيقاً لقرارات الدولة للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد، مشيراً إلى أن المحافظة مستمرة في إعطاء اللقاح للمواطنين من خلال المراكز الثابتة والمتحركة لمديرية الصحة ، حيث وصل عدد من تلقوا اللقاح إلى 1.6مليون مواطن حتى اليوم.


 


من ناحية اخرى أكد الدكتور طارق رحمي،محافظ الغربية،أن جميع أجهزة المحافظة تواصل الليل بالنهار لإنهاء المشروعات بقريتي نهطاي وتفهنا العزب تمهيداً للإفتتاح الرئاسي المرتقب للقريتين.


 


جاء ذلك خلال الجولة التي قام بها المحافظ صباح اليوم لتفقد مشروعات المبادرة الرئاسية “حياة كريمة” بمركز زفتى في قريتي نهطاي وتفهنا العزب، حيث تفقد مشروعات ( الأبنية التعليمية، الري، الصرف الصحي، المجمعات الخدمية الحكومية، المجمعات الزراعية، الوحدات الصحية ومراكز الشباب) ، بحضور نجوى العشيري السكرتير المساعد، إبراهيم فايد رئيس مركز زفتى.


 


بدأت الجولة بتفقد المشروعات بقرية نهطاي،حيث تفقد أعمال رفع كفاءة وتطوير مدرسة الشهيد الجمل الإبتدائية بتكلفة 1.2 مليون جنيه،رفع كفاءة وتطوير مدرسة الشهيد طلبة السايح للتعليم الأساسى بتكلفة  مليون جنيه ورفع كفاءة مدرسة نهطاي الجديدة بتكلفة 1.5مليون جنيه ، كما وجه المحافظ مدير هيئة الأبنية التعليمية بسرعة الانتهاء من الأعمال طبقا للجدول الزمني المحدد مع رفع كفاءة فناء بعض من تلك المدارس.


 


 


مصدر الخبر

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*