11852 طالبا يؤدون امتحانات نهاية العام الدراسى للشهادة الإعدادية ببورسعيد غدا


أكد الدكتور نبوى باهى، وكيل وزارة التربية والتعليم ببورسعيد، أن غدا الثلاثاء تبدأ امتحانات إتمام مرحلة التعليم الأساسى “الشهادة الإعدادية ” فى مادة “الجبر والإحصاء”، وفق الجدول المعلن مسبقا وذلك مع مراعاة الحفاظ على الصحة العامة للطلاب.


وأوضح “باهى” فى بيان له، أنه من المقرر أن يؤدى 11852 طالبا وطالبة داخل 65 لجنة موزعة على 5 إدارات تعليمية امتحانات الشهادة الإعدادية والتى تبدأ غدا، وتستمر حتى 10 يونيو القادم.


وأضاف، أنه تم إعداد وتجهيز اللجان مع تطبيق كافة الإجراءات الاحترازية، وسوف يجرى تعقيمها وتطهيرها يوميا قبل وبعد الإمتحانات ولن يسمح بأى تجاوز فى تطبيق الإجراءات الاحترازية سواء من قبل الطلاب أو القائمين على الإمتحانات.


وأشار الدكتور نبوى باهى، إلى أنه تم التنسيق مع الأجهزة التنفيذية بالمحافظة لتذليل كافة العقبات التى قد تواجه القائمين على إدارة أعمال الإمتحانات بجميع الإدارات التعليمية لضمان سلامة وإستقرار سير لجان الإمتحانات متمنيا التوفيق والنجاح لكل الطلاب.


وفى بنى سويف


تابع الدكتور محمد هانى غنيم محافظ بنى سويف ختام أعمال امتحانات النقل لطالبات الصف الثالث للمدارس الثانوية الفنية للتمريض والذى قد انطلق يوم السبت قبل الماضى 22 مايو الجارى بمادة اللغة العربية، وتختتم “اليوم الإثنين” بمادة طب وتمريض النساء،حيث يبلغ عدد الطالبات 224 طالبة.


جاء ذلك خلال مناقشته لتقرير مديريتى التعليم والصحة،والذى تضمن الإشارة إلى قيام كل من سهام يوسف وكيل وزارة التربية والتعليم والدكتور محمد يوسف عبد الخالق وكيل وزارة الصحة،بتفقد سير الامتحانات ومتابعة توافر كافة الإجراءات الوقائية والالتزام بالتدابير الاحترازية وتحقيق التباعد بين الطلاب، حرصًا على سلامتهم بتقليل الكثافات الطلابية داخل اللجان، واتخاذ الإجراءات الكفيلة بتوفير المناخ الهادئ والآمن للطلاب خلال الامتحان الذى يعقد فى ظروف استثنائية بسبب فيروس كورونا.


وأشارت وكيل وزارة التعليم أنه يتم التنسيق مع مديرية الصحة بقيادة الدكتور محمد يوسف وكيل الوزارة ،للبدء فى عملية تلقيح المعلمين والإداريين المسئولين عن امتحانات الشهادات العامة من الشهادة الإعدادية والدبلومات الفنية والثانوية العامة المقرر إجراؤها خلال الفترة القادمة.


وفى دمياط


أجرت الدكتورة منال عوض محافظ دمياط، اليوم الاثنين جولة ميدانية، قامت خلالها بتفقد اللجان الامتحانية بعدد من المدارس بمدينة دمياط وذلك لمتابعة سير العملية الامتحانية للفصل الدراسى الثانى لعام 2020/2021 للشهادة الإعدادية والتى إنطلقت اول امس السبت لجميع الفئات “الاعدادى العام، الاعدادى المهنى، الصم وضعاف السمع، المكفوفين”.


فيما وقد استهلت “المحافظ” تلك الجولة التى رافقها خلالها عادل عثمان مدير مديرية التربية والتعليم بالمرور على مدرسة 30 يونيو وذلك للإطمئنان على سير امتحان مادة الجبر والإحصاء الذى يؤديه طلاب الشهادة الإعدادية اليوم، وكذا مستوى العمل داخل المدرسة تنفيذًا لرؤية الدولة فى ضبط المنظومة التعليمية بتلك المدارس والارتقاء بها تماشياً مع خطة وزارة التربية والتعليم، وخلال الجولة أيضاً تفقدت “محافظ دمياط” مدرستى محمد عبده الإعدادية بنين و النيل الإعدادية الحديثة للبنات، إذ تواصلت مع الطلاب للإطمئنان على مستوى امتحان الجبر والإحصاء، كما تفقدت غرف العزل بالمدارس التى قامت بالمرور عليها للتأكد من جاهزيتها للتعامل مع أى حالات يشتبه فى إصابتها بفيروس كورونا و اطمئنت” المحافظ ” على تطبيق الإجراءات الإحترازية و الوقائية من ارتداء الكمامة و الالتزام بالتباعد الاجتماعى و توافر مستلزمات الوقاية للحفاظ على سلامة الطلاب و المراقبين.


فيما وقد وجهت “المحافظ” خلال تفقدها للجان بتوفير المناخ الملائم للطلاب لأداء الامتحانات بسهولة ويسر والتواصل المستمر معهم لتذليل كافة العقبات والتطبيق الأمثل للاجراءات الإحترازية و الوقائية.


وحرصت الدكتورة منال عوض، على التواصل مع أولياء الأمور بمحيط اللجان حيث طمأنتهم على أبنائهم و أكدت أن المحافظة و مديرية التربية والتعليم يبذلان قصارى جهودهما للتيسير على الطلاب والحفاظ على سلامتهم من خلال تنفيذ حزمة من الإجراءات وفقاً لخطة الدولة فى هذا الشأن، مطالبة اياهم بعدم التزاحم بمحيط اللجان حفاظاً على سلامة الجميع.


 


 


 

2fea3002-e545-4eda-986d-5b8ca032c8b7


 


 

9075b4bb-b748-4085-ae17-5c095965dc27


 


 


مصدر الخبر

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

*