×

أرجنتيني يشتري اسم نطاق «غوغل» مقابل 3 دولارات

أرجنتيني يشتري اسم نطاق «غوغل» مقابل 3 دولارات

أرجنتيني يشتري اسم نطاق «غوغل» مقابل 3 دولارات

[ad_1]

أرجنتيني يشتري اسم نطاق «غوغل» مقابل 3 دولارات


الثلاثاء – 15 شهر رمضان 1442 هـ – 27 أبريل 2021 مـ

شعار «غوغل» يظهر خارج مقر الشركة في كاليفورنيا (أ.ب)

بوينس آيرس: «الشرق الأوسط أونلاين»

تمكّن مصمم مواقع إلكترونية أرجنتيني يبلغ من العمر 30 عاماً من شراء اسم نطاق شركة «غوغل» الأسبوع الماضي مقابل جنيهين إسترلينيين فقط (نحو 3 دولارات)، وفقاً لصحيفة «الغارديان».
يقول نيكولاس كورونيا، المقيم في بوينس آيرس، إنه لاحظ أن خدمات الشركة كانت معطلة عندما بدأ في تلقي رسائل من الأصدقاء على تطبيق «واتساب». ولكن بدلاً من القيام بما يمكن أن يفعله الكثيرون، وتجاهل ذلك قبل العودة إلى العمل – أو اعتبار الانقطاع علامة للحصول على استراحة لتناول الشاي – حاول العمل على معرفة ما إذا كان يمكنه حل المشكلة.
وكشف البحث، كما يقول، عن عنوان «يو آر إل» الخاص بـ«غوغل»، (غوغل.كوم.إيه آر) أن اسم النطاق كان متاحاً بسعر منخفض يبلغ 270 بيزو – 2.89 دولار.
وغرد في ذلك المساء، حيث بدأ مستخدمو الويب الأرجنتينيون الآخرون في تحديد اسمه في السجلات الجديدة، قائلاً «انتهت صلاحية النطاق، وكنت قادراً على شرائه بشكل قانوني… لدي فاتورة الشراء؛ لذلك أنا هادئ».
وقال لـ«بي بي سي» في وقت لاحق «عندما اكتملت عملية الشراء وظهرت بياناتي، علمت أن شيئاً ما سيحدث… كنت قلقاً حقاً. لم أصدق ما حصل».
وأضاف «أريد أن أوضح أنه لم يكن لدي أي نوايا سيئة».
و«الاستيلاء على النطاق» هي ممارسة شراء أسماء النطاقات دون أي سبب، وتعتبر شائعة إلى حد ما، وقد وضعت العديد من البلدان سياسات لضمان أن المالك الشرعي لاسم النطاق يمكنه المطالبة به مجاناً. لكن الحالة الأرجنتينية غير عادية؛ نظراً لأن اسم نطاق «غوغل» لم يكن من المفترض أن يُعرض للبيع على الإطلاق، وذلك لأن صلاحية ترخيصه لا تنتهي قبل يوليو (تموز) من هذا العام.
ومع ذلك، لم يتمكن كورونيا من الاحتفاظ باسم النطاق إلا لفترة وجيزة. تم نقله مرة أخرى إلى سيطرة «غوغل» – مع عدم استرداد الرسوم البالغة 270 بيزو (2.9 دولار).



أرجنتينا


الأرجنتين


غوغل


الإنترنت



[ad_2]

مصدر الخبر

إرسال التعليق

You May Have Missed