إطلالة رمضانية.. 5 نصائح لارتداء الجيب الطويلة.. لو كنتى قصيرة “اللون بيفرق”


مع بداية شهر رمضان تبدأ الكثير من الفتيات فى البحث عن أفضل الأزياء التى تناسب الشهر الكريم، والتى تغلب عليها الحشمة فى أغلب الأوقات، وتعد الجيب الطويلة واحدة من أكثر قطع الأزياء التى ترغب الكثير من الفتيات فى رتدائها فى هذا الشهر، فبجانب أنها مريحة وتساعد على الحركة بسهولة، فهى عصرية وتعطى مظهرا أنيقا.


لكن تواجه بعض الفتيات القصيرات مشكلة فى اختيار الجيب الطويلة المناسبة لهن، فالاعتقاد الشائع أن المرأة القصيرة تبدو جيدة فقط فى الجيب القصيرة، إلا أنه هناك بالطبع طرقًا لارتداء المرأة القصيرة الجيب الطويلة بطريقة تعكس أناقتها.


إذا تم ارتداء الجيب الطويلة بالطريقة الصحيحة، يمكن أن تعطى طولا للمرأة القصيرة، وتكون واحدة من أكثر القطع جاذبية فى خزانة ملابسها، وفى التقرير التالى يوضح موقع “petit dressing” بعض النصائح للفتيات القصيرات لمعرفة كيفية ارتداء الجيب الطويلة بطريقة مناسبة:


 


الطول مهم:


لكى تبدو المرأة القصيرة جيدة فى الجيب الطويلة، يجب أن يكون الطول مناسبًا، فإذا كنتِ ترتدين حذاءًا مسطحًا أو صندلًا بدون كعب، فربما لا تريدين “جر” الجيب على الأرض، ما يسبب خطر التعثر فى الأقمشة والسقوط، لذلك يكون الطول المناسب عند الكاحل، وإذا كنتِ ترتدين الكعب العالي، فمن الممكن ارتداء جيب طويلة كيفما تشائين.


الطول المثالى هو أن تكون حافة الجيب أعلى قليلاً من كعبيك دون أن تصعّب عليك المشى، وحال ارتداء الكعب لا يفضل ارتداء الجيب التى تصل للكاحل، لأن ذلك سيجعل ساقيك تبدوان مقطوعتين.


طول الجيبة مهم


– ما ترتديه فى الجزء العلوى يؤثر على مظهرك:


هذا هو الشىء الذى قد لا تدركه معظم الفتيات، فما ترتديه فى الأعلى مهم بنفس القدر، أو حتى أكثر أهمية من الجيب الطويلة نفسها، لأن الجزء العلوى يغير نسبة مظهرك بالكامل.


ربما تكون النسبة هى المفهوم الأكثر أهمية فى نصائح ارتداء الجيب الطويلة للفتاة القصيرة، أى أن تجعلى جسمك مثل نسبة 1/3 إلى 2/3 (قاعدة الأثلاث)، أى أن الجزء العلوى من جسمك يجب أن يبدو مثل ثلث جسمك، بينما يجب أن تبدو الأرجل مثل 2/3.

الجزء العلوى مهم
الجزء العلوى مهم


– الجيب بلون أحادى أو مطبوعة:


عامل مهم آخر يجب مراعاته هو اللون أو المطبوعات التى ستجعل المرأة القصيرة تبدو جيدة في الجيب الطويلة، وبشكل عام، الملابس أحادية اللون هي الطريقة الأكثر مناسبة للمرأة القصيرة، فالملابس أحادية اللون تعني أن ما ترتديه من الرأس إلى أخمص القدمين يجب أن يكون مشتقًا من لون أساس واحد، ولكن يتم تمييزه باستخدام الظلال المختلفة، فارتداء إطلالة أحادية اللون سيخلق وهم الطول بالنسبة للمرأة القصيرة ويجعلك تبدين أطول.


هذا لا يعنى أنه يمكنك ارتداء لون واحد فقط لأعلى وأسفل، فمثلًا إذا كنتِ ترتدين قميصًا أزرق فاتحًا، فسيجعلك تبدين بمظهر جميل عندما ترتدين جيب طويلة باللون الكحلي.


وإذا كنتِ تحبين الملابس المطبوعة، فيفضل تجنب المطبوعات الكبيرة جدًا أو العالية جدًا، ونظرًا لأن الجيب الطويلة  تغطي مساحة كبيرة من جسمك، فأنت تريدين التأكد من أنك لا تبدين غارقة في الكثير من الألوان.

ألوان أحادية
ألوان أحادية


السر في جعل ساقيك تبدوان أطول:


السبب الرئيسي في أن الجيب الطويلة قد تشكل تحديًا للنساء القصيرات، هو وجود الكثير من الأقمشة في النصف السفلي، وبالتالي من السهل خلق انطباع بأنها قصيرة جدًا، وما تريدينه هو إظهار عكس ذلك، أي أنك تريدين دائمًا أن يركز الناس على وجهك وجسمك العلوي بدلاً من ذلك.


إحدى الطرق الذكية لمواجهة ذلك هي ارتداء جيب طويلة ضيقة مع فتحة بسيطة، ويمكن أن يكون الشق في الأمام أو على الجانب، وما سيفعله لك الشق البسيط هو أنه يكسر الانطباع بوجود الكثير من الأقمشة في النصف السفلي، ويخلق الوهم بأرجل أطول للنساء القصيرات.

جيب طويلة ضيقة
جيب طويلة ضيقة


ابحثى عن التفاصيل العمودية:


التفاصيل العمودية هى أفضل صديق للمرأة القصيرة، ويأتي في العديد من الأشكال المختلفة، وأسهل تحديد هو الخطوط العمودية أو المطبوعات التي تمتد عموديًا، أو يمكنك البحث عن أى تفاصيل تجذب العيون لأعلى ولأسفل، مثل صف من الأزرار المحاذاة رأسيًا، فهى تطيل ساقيك بشكل فعال من خلال خلق وهم الارتفاع.

التفاصيل العمودية
التفاصيل العمودية


مصدر الخبر

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

*