ابق قويا 365يوما فى السنة.. نصيحة يوم 22 أبريل


نواصل قراءة كتاب “ابق قويا 365 يوما فى السنة” لـ ديمى لوفاتو، حيث يملك فكرة مميزة تقوم على أساس المزج بين التنمية والسيرة الذاتية، وهو عبارة عن مذكرات تكتب بشكل مستمر لمدة سنة، تحتوى مذكرات ديمى وعلى اقتباسات من كتب، وكلمات خاصة، ونصائح، واقتراحات، وتأملات، وأهداف يومية وخواطر.


 


وتشارك الكاتبة القراء مشاعرها ومشاكلها الشخصية، أملاً منها فى مساعدتهم ومنحهم القوة والإلهام، وترى أنه يجب أن نتجاوز ثقافة الصمت والخوف من الحديث عن بعض المشاكل والمواضيع، فنحن فى عالم مفتوح ولسنا فى أقفاص.


22 أبريل


ينقل الكتاب عن  “ريك وارن”  تذكر المسافة التى قطعتها، وليس فقط المسافة المتبقية لك، فأنت لم تصل إلى المكان الذى ترغبه، ولكنك لست أيضًا فى المكان الذى كنت فيه.


أغلب لحظات حياتنا تسير بسرعة كبيرة؛ لدرجة أننا لا نمتلك الوقت الكافى للتوقف والتفكير فيما حققناه حتى الآن، حيث إننا عادة ما نكون مشغولين بالتطلع للمستقبل، ولكن من المهم أن نواصل التحقق من أنفسنا.


 إننا نتغير طوال الوقت، ومن السهل أن يتملكك شعور بعدم الرضا عما وصلت إليه عندما لا تغتنم الوقت لتقدير ما تمكنت من الوصول إليه. 


لا يجب أن تصل إلى المكان الذى تأمل الوصول إليه بالضبط، ولكن حقيقة أنك تسير فى طريق الوصول إليه حقيقة استثنائية، حيث إن الأمور الجيدة والتقدم يحتاجان إلى وقت.


 الهدف: احتفل اليوم بالتقدم الذى أحرزته فى حياتك منذ العام الماضي. ما هو الشيء الذى غيرته فى حياته وتفخر به؟


 


 


 


 


 


مصدر الخبر

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*