استعدى للمدراس.. أسهل طريقة لتعليم طفلك الحروف والأرقام بالفيديو

[ad_1]


مع بداية تكلم الطفل وبداية تعرفه على الأشياء تبدأ الأم فى السعى وراء تعليم طفلها الكتابة والقراءة، لكن يفضل تعليم الطفل فى مرحلة عمرية معينة، ويجب على الأم عدم إجبار طفلها على الكتابة فى المرحلة العمرية ما بين ثلاث سنوات لـ4 سنوات يفضل فى هذه المرحلة التعامل مع الطفل بطرق تعليم خفيفة ويفضل عدم استخدام القلم فى هذه المرحلة لذلك يعرض “اليوم السابع” مع هبة أبو الفتوح مصممة الكتب التفاعلية للأطفال أسهل طريقة لتعليم طفلك الأرقام والحروف بطريقة بسيطة.



هبة فتوح كتب تعلمية


وقالت مصممة الكتب التفاعلية للأطفال لـ”اليوم السابع”: عشان تعلمى طفلك بطريقة بسيطة حاولى بقدر مستطاع صنع أدوات تعليمية من أقمشة الجوخ أو المتاح، لكن يفضل الجوخ لكى تكون سهلة الاستخدام وتحمل ألوان مبهجة.


 


طريقة تعليم الحروف والأرقام:


يمكنك عمل كتاب ومن الجوخ يحمل ألوان مبهجة ويكون به عدد من الجيوب التى تحمل كل حروف اللغة العربية والبعض من القصاصات التى تحمل الرسومات المعبرة عن كل حرف، ونبدأ بكل جيب من الجيوب يحمل حرف معين وعلى سبيل المثال حرف ” أ ” نأخذ مقصوصة على شكل أسد ويتم وضعها بالجيب الذى يحمل حرف الـ” أ ” ويتم تفعيل هذه الطريقة بكل الحروف.


وتابعت: هذه الطريقة تعتبر من أبسط الطرق والموفرة للوقت والمجهود وتساعد طفلك فى معرفة الأشياء بجانب الحروف.


وأوضحت: نفس طريقة كتاب الحروف نصمم كتاب الأرقام لكن بطريقة مختلفة بعد صنع الكتاب نضع به عدد من القصاصات التى تحمل أشكالا توضح الطبيعة على سبيل المثل يتم وضع شجرة ويكون الرقم الخاص بها “1” ويتم وضع عدد من التفاح على سبيل المثال تفاحتين يتم وضع الرقم المناسب “2”.


وتنهى حديثها: أتمنى من كل أم أن تحافظ على طريقة تعليم أولادها بطريقة بسيطة وغير مرهقة ولاسيما فى عمر الـ3 سنوات من الأفضل التعامل مع طفلك بطريقة خفيفة غير معقدة تساعده على حب التعليم.

طرق تعليم سهلة للأطفال
طرق تعليم سهلة للأطفال


 

هبة فتوح
هبة فتوح

[ad_2]
مصدر الخبر

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*