×

الإمارات: إطلاق أكاديمية «سكاي نيوز عربية» للتدريب الإعلامي

الإمارات: إطلاق أكاديمية «سكاي نيوز عربية» للتدريب الإعلامي

الإمارات: إطلاق أكاديمية «سكاي نيوز عربية» للتدريب الإعلامي

[ad_1]

الإمارات: إطلاق أكاديمية «سكاي نيوز عربية» للتدريب الإعلامي

ستقدم مجموعة من البرامج وورش العمل والدورات


الثلاثاء – 8 شهر رمضان 1442 هـ – 20 أبريل 2021 مـ

نارت بوران الرئيس التنفيذي للشركة الدولية للاستثمارات الإعلامية (الشرق الأوسط)

أبوظبي: «الشرق الأوسط»

قالت قناة «سكاي نيوز عربية» إنها أطلقت أكاديميتها للتدريب الإعلامي، التي تهدف إلى توفير بيئة حاضنة تعمل وفق أحدث التقنيات وأفضل الأساليب العالمية؛ بهدف تخريج إعلاميي المستقبل لصقل مهاراتهم وجعلهم قادرين على مواكبة التحديات المتلاحقة.
وأوضحت أنها تُولي أهمية خاصة للإعلام عبر كل منصاته من خلال تخصيص باقات متنوعة من الدورات التدريبية، وتمكين المتدربين لديها بالأدوات اللازمة لقيادة التطور المتسارع في هذا المجال.
وقال نارت بوران، الرئيس التنفيذي للشركة الدولية للاستثمارات الإعلامية التي تمتلك ضمن أصولها الإعلامية «سكاي نيوز عربية»: «انطلاقاً من مكانتها الرائدة في قيادة تطور المشهد الإعلامي، وتأكيداً لأهمية دور الإعلام كأحد الروافد المؤثرة في بناء المجتمع، تلتزم (سكاي نيوز عربية) بالمساهمة الفاعلة في بناء وصياغة مستقبل الإعلام عبر مواكبة المتغيرات التي يشهدها القطاع من خلال توظيف أحدث التقنيات ورعاية المواهب الإعلامية، إذ تتبنى أكاديمية (سكاي نيوز عربية) نهجاً يقوم على تحقيق الاستفادة المثلى من الخدمات التدريبية وشبكة مكاتبنا وبرامج التدريب عبر الإنترنت؛ لتغطي منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا».
وتقدم الأكاديمية أيضاً الفرصة للتدرب داخل استديوهات قناة «سكاي نيوز عربية»، عبر برامج يقدمها صحافيون وصانعو محتوى ورواد إعلام في المنطقة، كما ستدعم مؤسسات الشركة الدولية للاستثمارات الإعلامية «ذا ناشيونال» و«الرؤية» لتوفير كل سبل الاستفادة من منصاتها وقياداتها وإعلامييها.
وتتيح «أكاديمية سكاي نيوز عربية» مجموعة واسعة ومتنوعة من البرامج وورش العمل والدورات التدريبية، وسيعلَن في حينه عن تواريخ توافر هذه الورش والدورات التدريبية.
وعن الإمكانات التدريبية التي تمتلكها الأكاديمية، قالت مهرة اليعقوبي، مدير خدمات التدريب لدى «أكاديمية سكاي نيوز عربية»: «نؤمن بأنه لا حدود للإمكانات عند صقلها بالتدريب الصحيح والمناسب، من هنا أطلقنا (أكاديمية سكاي نيوز عربية)، لنتيح الفرصة لجميع الراغبين في دخول عالم الإعلام الواسع بأن يبدأوا هذه الرحلة الشيقة حاملين معهم جميع أدوات النجاح، وذلك عبر دوراتنا المتنوعة التي تشمل جميع المنصات الإعلامية سواء كانت المرئية أو المسموعة أو الرقمية».
وحول ما يتعلق بالبرنامج التدريبي، قالت شبكة «سكاي نيوز عربية» إن الأكاديمية تتيح أكثر من 30 دورة متنوعة ومتخصصة تتوزع على أربع فئات رئيسية وتتوفر باللغة العربية وهي: فئة الإعلام الرقمي، وفئة العمليات التقنية، وفئة الإنتاج التلفزيوني، وفئة الإنتاج الإذاعي، وستكون متاحة خلال المرحلة الأولى في دولة الإمارات العربية المتحدة، لتنطلق لاحقاً في منطقة الخليج العربي وباقي الدول العربية.
وتهدف هذه الدورات إلى صقل المهارات في جميع مجالات الإعلام، لإعطاء المتدربين انطلاقة قوية في سماء إعلام المستقبل والإعلام الرقمي.
وستنطلق الأكاديمية بأول دفعة من 26 شاباً وشابة من الفائزين في برنامج «نجم سكاي نيوز عربية»، والذي أُطلق في بداية عام 2020 بالتعاون مع 14 جامعة عربية، وذلك ضمن برامج القناة التدريبية.



الامارات العربية المتحدة


منوعات


إعلام



[ad_2]

مصدر الخبر

إرسال التعليق

You May Have Missed