الكويت ضيف الشرف.. افتتاح معرض عمان الدولي للكتاب 2022 .. صور

افتتحت هيفاء النجار، وزيرة الثقافة الأردنية، اليوم، معرض عمان الدولي للكتاب فى دورته الـ21، لعام 2022، وذلك في المركز الأردني للمعارض الدولية، والذي تحل عليه فى هذه الدورة دولة الكويت ضيف الشرف، ويقام معرض عمان الدولي للكتاب بتنظيم من اتحاد الناشرين الأردنيين وبالتعاون مع وزارة الثقافة وأمانة عمان الكبرى، بحضور نخبة من رجالات الدولة والضيوف العرب والمهتمين.


 


وتشهد هذه الدورة من معرض عمان الدولى للكتاب 2022، مشاركة 400 دار نشر محلية وعربية ودولية من 22 دولة، يصاحبها برنامج ثقافى متنوع يشتمل على ندوات ثقافية، وأمسيات شعرية وقصصية، ونشاطات ترفيهية، وقراءات قصصية للأطفال واليافعين، إضافة إلى برنامج ثقافى خاص بضيف شرف المعرض لهذا العام دولة الكويت الشقيقة.


 


وتحتفى هذه الدورة من معرض عمان الدولى للكتاب 2022 بالأديب والكاتب وليد سيف، الذى تم اختياره كشخصية المعرض الثقافية لما قدمه من أعمال أدبية ودرامية متميزة، على أن يكون شعار هذه الدورة أيضا “القدس عاصمة فلسطين”.


 


هذا وتحل دولة الكويت كضيف شرف لمعرض عمان للكتاب فى دورته 21 بمشاركة وفد رسمى رفيع المستوى، وبحضور عدد من الأدباء والروائيين والباحثين الكويتيين، وبرنامج ثقافى مميز ومتنوع ما بين الندوات، وأمسيات فنية وموسيقية، ومعرض صور، وفقا لما ذكرته الإعلام الإردنية.


 


كما يتضمن البرنامج الثقافى لمعرض عمان الدولى للكتاب 2022 ندوة خاصة عن الأديب وليد سيف تلقى الضوء على هذه التجربة الغنية، والرائدة لهذا المفكر التى بدأت منذ سبعينيات القرن الماضى فى مجال الدراما التلفزيونية، والشعر، والترجمة، والمسرح، والبحث العلمى بمشاركة عدد من النقاد، والأدباء، والأكاديميين.


من المعرض
7e10c294-1379-43b3-9406-2c9eaa529a11
معرض عمان


 


مصدر الخبر

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*