بسبب موجة حر شديدة… الطيور تتساقط من سماء الهند

[ad_1]

قال أطباء بيطريون وعمال في مجال إنقاذ الحيوانات، اليوم (الأربعاء)، إن رجال الإنقاذ بولاية جوجارات في غرب الهند يلتقطون عشرات الطيور التي تعاني الإجهاد والجفاف وتتساقط يومياً من الجو بسبب موجة حر شديدة أدت إلى تجفيف مصادر المياه في أحمد آباد؛ كبرى مدن الولاية.

ويضرب الجفاف مساحات شاسعة من جنوب آسيا في أحر شهر قبل حلول الصيف في السنوات الأخيرة، مما دفع برئيس وزراء الهند، ناريندرا مودي، للتحذير من زيادة مخاطر نشوب حرائق.

وقال أطباء في مستشفى للحيوانات؛ يديره «صندوق جيفدايا الخيري» غير الهادف للربح في أحمد آباد، إنهم عالجوا آلاف الطيور في الأسابيع القلائل الماضية، مضيفين أن رجال الإنقاذ يجلبون يومياً عشرات من الطيور من الأنواع التي تحلق على ارتفاعات كبيرة مثل الحمام.

وقال مانوج بهافسار، الذي يعمل مع الصندوق ويقوم بإنقاذ الطيور منذ أكثر من عقد: «كان هذا العام من أسوأ الأعوام في الآونة الأخيرة. لقد شهدنا زيادة بنسبة 10 في المائة في أعدد الطيور التي تحتاج إلى الإنقاذ».

وفي محاولة لإنقاذ الطيور، لجأ الأطباء، اليوم، إلى إعطائها أقراصاً تحتوي على فيتامينات متعددة مع ضخ الماء في مناقيرها باستخدام المحاقن.

وأصدر مسؤولو الصحة في جوجارات إرشادات للمستشفيات لإنشاء أجنحة خاصة للعلاج من ضربات الشمس وغيرها من الأمراض المرتبطة بارتفاع درجة الحرارة.




[ad_2]
مصدر الخبر

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*