بعد تعرضه لأزمة صحية.. الشاعر علاء خالد يجرى عملية دقيقة.. اعرف التفاصيل


تعرض الكاتب والشاعر علاء خالد لأزمة صحية، حيث أجرى عملية جراحية فى المعدة، وهو ما كشفته الكاتبة سلوى رشاد عبر موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك”.


وكتبت سلوى رشاد عبر حسابها الشخصي: “مساء الخير، علاء الحمد الله بخير، هو عمل عملية  دقيقة في المعدة وإن شاء الله كله يمر علي خير.. اطمنوا”.


وكتبت صفحة مجلة الثقافة الجديدة: نظرًا لمروره بأزمة صحية، يعتذر الشاعر والروائي علاء خالد عن كتابة مقاله الشهري في عدد سبتمبر من مجلة الثقافة الجديدة، وسوف يعاود الكتابة العدد المُقبل إن شاء الله.


علاء خالد (1 يناير 1960) شاعر وروائي مصري، ولد في مدينة الإسكندرية، درس الكيمياء الحيوية في كلية العلوم بجامعة الإسكندرية وتخرج فيها عام 1982. دخل الجيش كضابط احتياط وظل به حتى سنة 1986 وعمل موظفاً في شركة حتى سنة 1989.


بدأ علاء خالد طريقه الأدبي في الثمانينيات وتزوج من الفنانة التشكيلية والمصورة الفوتوغرافية سلوى رشاد سنة 1995، اشتهر بديوانه الأول “الجسد عالق بمشيئة حبر” في عام 1990 الذي يكشف فيه عن تجارب طفولته، ومن بين الأعمال النثرية التي صدرت له كتابه “خطوط الضعف” الذي صدر في عام 1995 والذي يقيم فيه علاقة بين عناصر أوتوبيوجرافية وبين لحظات تاريخية لواحة سيوة.


علاء خالد هو أحد مؤسسي مجلة “أمكنة” في الإسكندرية، وهي مجلة أدبية مستقلة تصدر كل عام في الإسكندرية ويحررها مجموعة من المؤلفين، تعنى بثقافة المكان وتعتبر واحدة من أهم المجلات الثقافية العربية أسلوبًا وموضوعًا، بدأت فكرتها بعلاء خالد وزوجته المصوّرة الفوتوغرافية سلوى رشاد والشاعر مهاب نصر بعد حرب الخليج الأولى وصدر العدد الأول في 1990.


منذ صدور ديوانه الأول في بداية التسعينيات، اعتبر أحد الأسماء الأساسية في تاريخ قصيدة النثر في جيلى الثمانينيات والتسعينيات، وصدرت له ستة دواوين شعرية أخرى، وثلاثة كتب نثرية، صدرت روايته الأولى بعنوان “ألم خفيف كريشة طائر تنتقل بهدوء من مكان لآخر” عن دار الشروق عام 2009.


 


مصدر الخبر

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*