خبير صحي: أفضل 10 طرق للوقاية من سرطان الثدي

[ad_1]

خبير صحي: أفضل 10 طرق للوقاية من سرطان الثدي


الأربعاء – 22 صفر 1443 هـ – 29 سبتمبر 2021 مـ

لندن: «الشرق الأوسط أونلاين»

كشف سواتي باثوال خبير الصحة العامة لموقع ” onlymyhealth ” الطبي التخصصي، أن هناك 10 طرق فعالة للوقاية من سرطان الثدي؛ ليس فقط للنساء وأنما أيضا للرجال (الذين يمكن أن يصابوا به ايضا).
وحسب باثوال فان الطرق العشر للوقاية من سرطان الثدي تشمل:
1 – الحد من الكحول: لأنه يعزز نمو خلايا سرطان الثدي.
2 – أكل العنب الأرجواني: وخاصة مع البذور لأنه يثبط نشاط إنزيم سينسيز الاستروجين الذي يعزز نمو خلايا سرطان الثدي. كما يساعد الفطر والفراولة والرمان أيضًا في ذلك.
3 – ممارسة التمارين يوميا: لأنها تخفض مستويات هرمون الاستروجين والبروجسترون. ومن الناحية المثالية، يوصى بممارسة الرياضة 5 ساعات في الأسبوع والتي يمكن أن تخفض مستوى هذه الهرمونات بنسبة 20٪ ، وان ممارسة الرياضة 5 أيام في الأسبوع على الأقل لمدة 45 دقيقة تحمي من سرطان الثدي.
4 – تنظيم الميلاتونين: وهو هرمون ينظم نومنا، ويمكن أن تؤدي المستويات الكافية من الميلاتونين إلى انخفاض مستويات سرطان الثدي. والضوء الصناعي في الليل يكفي لقمع إنتاج الميلاتونين. وبالتالي فان التكيف مع ضوء النهار وتجنب ضوء المصابيح في الليل يساعد على النوم العميق من خلال تنظيم مستوى هرمون الميلاتونين.
5 – استهلاك فول الصويا: فالصويا يحاكي هرمون الاستروجين المرتبط بمستقبلات ألفا، وهو يقي من سرطان الثدي ويساعد أيضًا في تقليل أعراض الهبات الساخنة، كما يقلل فول الصويا من خطر الإصابة بالسرطان عن طريق إعادة تنشيط جينات BRCA المسؤولة عن قمع السرطان والمسؤولة عن إصلاح الحمض النووي. لكن تأكدي من أن بروتينات الصويا عضوية وليست معدلة وراثيًا واستهلكيها على الأقل 2-3 مرات في الأسبوع.
6 – السيطرة على الكوليسترول: فيمكن أن تؤدي المستويات المرتفعة من كوليسترول البروتين الدهني منخفض الكثافة (LDL) إلى زيادة خطر الإصابة بسرطان الثدي. وبالتالي يمكن أن يساعد التحكم في ارتفاع الكوليسترول من خلال مسحوق amla أو النظام الغذائي النباتي في الوقاية من سرطان الثدي والنوبات القلبية.
7 – تناول بذور الكتان: التي تقلل من تأثير هرمون الاستروجين في الجسم، وبالتالي تقي من سرطان الثدي. لذا تناولي ملعقة كبيرة من مسحوق بذور الكتان يوميًا للحماية من خلايا سرطان الثدي من خلال اضافتها الى السلطة أو الى العجين.
8 – تناول اللحم المسلوق لا المقلي أو المشوي: فانه عندما يتم تسخين لحم العضلات لفترة طويلة لأكثر من 100 درجة يمكن أن تنتج مواد كيميائية هي HCA مضرة؛ ومن ثم يجب قبول سلق اللحم وتجنب تحميصه وشويه.
9 – تناول الكثير من الخضار: فالبروكلي والكرنب والسبانخ تعزز نشاط إنزيمات إزالة السموم من الكبد. وعلى الرغم من أن تناول كميات أقل من الفاكهة والخضروات يعتبر عادات غذائية غير صحية، إلا أن استهلاك الألياف من الخضروات والفواكه والحبوب الكاملة يمكن أن يقلل من خطر الإصابة بكل من الكوليسترول وسرطان الثدي. كما يمكن أن يقلل تناول كميات كبيرة من الألياف من فرص الإصابة بسرطان الثدي بنسبة 85٪ للنساء في سن ما قبل انقطاع الطمث.
جدير بالذكر يعتبر تناول 25 غرامًا من الألياف يوميًا على الأقل أمرًا ضروريًا.
10 – شرب الشاي الأخضر: ويعد تناول 3-4 أكواب منه في اليوم كافيا للتقليل من خطر الإصابة بسرطان الثدي بنسبة 30٪. وبالتالي يجب استهلاك الشاي الأخضر ليس فقط للتحكم في الوزن ولكن أيضًا لتقليل خطر الإصابة بسرطان الثدي.



المملكة المتحدة


الصحة



[ad_2]
مصدر الخبر

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*