خلى طفلك يحس بفرحة العيد بـ6 خطوات أبرزها المشاركة فى الاستعدادات

[ad_1]


أيام معدودة تفصلنا عن استقبال عيد الفطر المبارك ولأن العيد يعتبر المكافأة من الله بعد الانتهاء من صيام شهر رمضان الكريم نجد الكثير من الأمهات اللاتى يبحثن عن فرحة وسعادة أولادهم يكثرن من البحث عن أفضل الطرق التى يمكن من خلالها تجهيز أطفالهم لاستقبال العيد بفرحة وسعادة وحب، لذا نتناول مع شيماء عراقى استشارى تعديل السلوك خلال هذا التقرير أفضل النصائح التى يمكن من خلالها تجهيز طفلك لاستقبال العيد بفرحة.


 


المشاركة فى الشراء:


احرصى على مشاركة طفلك شراء لبس العيد واختيار ما يرغب من الملابس الزاهية ذات الألوان المبهجة، ويفضل أن يختار الطفل حسب رغبته لكى لا تفسدى عليه فرحة العيد، وأيضًا بجانب لبس العيد احرصى على اقتناء جلباب أبيض لصلاة العيد الأولاد وإسدال للبنات.


 


التعاون المنزلى بطقوس العيد:


كونى متعاونة مع طفلك وقومى بإعداد كحك العيد وصنع الحلويات الخاصة بالعيد واستخدمى طفلك فى توزيع الحلوى على الأهل والجيران والأصدقاء قبل العيد بأيام قليلة جدًا.


 


المشاورة فى أماكن الفسح:


يفضل أن تناقشى طفلك وتشاوريه فى اختيار أماكن التنزة والفسح فى العيد، وأيضًا يفضل أن تكون أماكن مناسبة للعب والترويح دون تزاحم.


 


عبارات التهانى:


قومى بتدريب طفلك على نطق بعض العبارات الخاصة بالتهانى، وأيضًا طريقة ألقائها على الأقارب، وتقدير الكبير وحب الصغير، يفضل أن تكون كلمات مناسبة لعمر كل شخص مع حفظ الألقاب.


 


صلة الرحم:


علمي طفلك الحفاظ على صلة الرحم وأهميتها فلابد أن يكون الطفل على علم بأهمية زيارة العم والخال والجدة والخالة والجيران والأصدقاء أو على الأقل الاتصال بهم ومعايدتهم إذا كانت تفصلكم مسافات كبيرة. 


 


اتركى العيدية للطفل:


الحرص على إعطاء طفلك عيدية العيد من النقود الورقية الجديدة ويمكن استبدال العملات القديمة بجديدة من البنوك بمصاحبة الطفل، وترك العيدية للطفل وعدم أخذها منه وتعليمه كيفية التصرف الجيد بها وادخار جزء منها.


تجهيز طفلك للعيد


 


 

ملابس الأطفال في العيد
ملابس الأطفال في العيد


 

فرحة الأطفال بالعيد
فرحة الأطفال بالعيد


 

[ad_2]
مصدر الخبر

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*