دعاء في جوف الليل: اللهم اكشف عنا كل بلوى وتقبل منا كل نجوى

[ad_1]


02:20 ص


الخميس 30 سبتمبر 2021

الدعاء عبادة وطاعة لله وامتثال لأوامره والبعد عن غضبه وسخطه، وقد ورد عَنْ أَبِي هُرَيْرَةَ رَضِيَ اللَّهُ عَنْهُ: أَنَّ رَسُولَ اللَّهِ صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ قَالَ: “يَنْزِلُ رَبُّنَا تَبَارَكَ وَتَعَالَى كُلَّ لَيْلَةٍ إِلَى السَّمَاءِ الدُّنْيَا حِينَ يَبْقَى ثُلُثُ اللَّيْلِ الآخِرُ يَقُولُ: مَنْ يَدْعُونِي فَأَسْتَجِيبَ لَهُ، مَنْ يَسْأَلُنِي فَأُعْطِيَهُ، مَنْ يَسْتَغْفِرُنِي فَأَغْفِرَ لَهُ”. رواه البخاري، ومسلم.

ومن روائع الدعاء في جوف الليل:

‏اللهٰم إنا نسألك الرضا فيما قضيت والمعونة على ما أمضيت، ونستغفرك من كل قول يعقبه الندم أو فعل تزل به القدم فأنت الثقة لمن توكل عليك والعصمة لمن فوض أمره إليك.

أسألك اللهم أن ترفع عنا كل شكوى وتكشف عنا كل بلوى وتتقبل منا كل نجوى وتُلبسنا لباس الستر والتقوى وتغفر لنا وترحم والدينا وأهلينا.

‏اللهم احفظ علينا النعم، وادفع عنا النقم، وارزقنا حلو الحياة وخير العطاء وسعة الرزق وراحة البال والنصر على الأعداء والحفظ لنا وذرياتنا من شر الحسدة والسحرة والمؤذين، وألبسنا لباس العافية، واغفر لنا، وارزقنا حسن الخاتمة والفردوس الأعلى من الجنة يارب العالمين.

اللهم صلِّ وسلم وبارك على سيدنا محمد صلاة تشفينا بها من كل داء، وتعطينا بها أحسن الجزاء، وتحفظنا بما حفظته من الظالمين والأعداء، وأنقذنا بحبه من جميع البلاء، والغلاء، وطهّر بها نفوسنا من الكبر والأهواء، واجمع شتات كل أمّتنا من المخربين الأعداء، وأنقذنا بحبه من جميع المحن والأخطاء، وافتح علينا كما فتحت لنبينا في غار حراء، وعلى آله وصحبه أصحاب الوفاء والنقاء.

[ad_2]
مصدر الخبر

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*