شاهد المسحراتى وإنشاد وتنورة فى برنامج التنمية الثقافية .. الليلة


يقيم مركز إبداع قبة الغورى “بشارع الأزهر” مساء الأربعاء 9 رمضان (الموافق 21 إبريل) عرض جديد من العروض الأسبوعية المتميزة التى تقدمها فرقة “التنورة” التراثية.


ويأتى ذلك ضمن فعاليات البرنامج الثقافي والفني الذى ينظمه قطاع صندوق التنمية الثقافية خلال شهر رمضان الكريم مع تطبيق كافة الإجراءات الإحترازية.


وفى بيت السحيمى (بشارع المعز)، يقدم الشيخ إيهاب يونس مجموعة من الإبتهالات الدينية  منها ” ادركنا يا الله”، ” رمضان يا سيدنا”، ” هليت يا شهر النور”، انشودة ” يا مالك القادري”، وانشودة ” المسك فاح” .


وبالإسكندرية، يقدم مركز الحرية للإبداع – لليوم الثانى – ليلة جديدة من ليالى عرض الحكى الإستعراضى “المسحراتى”، رؤية واخراج  إيهاب يونس، العروض مجانية عدا التنورة تبدأ فى التاسعة مساءً.


 يذكر أن قطاع صندوق التنمية الثقافية يقيم خلال شهر رمضان المعظم مجموعة من الفعاليات الرمضانية حافلة بالأنشطة والحفلات الفنية بمختلف مراكز الإبداع الفنى التابعة لقطاع الصندوق بالقاهرة والإسكندرية ، يبدأ قطاع فعاليات البرنامج الثقافى والفنى الذى ينظمه خلال شهر رمضان الكريم بالعديد من الأنشطة المتميزة مع تطبيق كافة الإجراءات الإحترازية، على أن تبدأ العروض فى تمام الساعة التاسعة مساءً.    


وكان الدكتور فتحى عبد الوهاب، رئيس قطاع الصندوق، قد صرح بأن احتفالات هذا العام تشمل أكثر من 70 احتفالية، بين حفلات غنائية، عروض مسرحية، ورش فنية، عروض حكى، شعر، إضافة إلى عروض التنورة والنيل للآلات الشعبية وفرق الطبول النوبية .


مصدر الخبر

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*