فعاليات اليوم.. انطلاق صالون الكتب الفرانكوفونية وحفل فرقة أوبرا القاهرة

[ad_1]


يقام اليوم الجمعة 13 مايو 2022، عددًا من الفعاليات الثقافية والفنية، فى عدد من الهيئات والمراكز الإبداعية، من بينها: يستضيف المعهد الثقافى الفرنسي بالمنيرة، صالون الكتب الفرانكوفونية “معرض الكتاب الفرنكفوني” فى عامه الأول، وذلك فى تمام الساعة الثانية ظهرا؛ وذلك بمشاركة حوالي عشرين ناشراً لتقديم أحدث منشوراتهم بالتوازي مع المشاركة غير المسبوقة لمختلف المؤلفين، فى الوقت نفسه ستقام بعض العروض المسرحية كل صباح ومساء على أن يستمر المعرض حتى يوم السبت الموافق 14مايو.


 


تقدم فرقة أوبرا القاهرة حفلى جالا في الثامنة مساء على المسرح الصغير يتضمن البرنامج مختارات من الأعمال الغنائية العالمية منها: (معك سأرحل، فكر في، دروب الحب، في كل مرة أنظر إليك، ماذا ستفعل بقية حياتك، نيويورك نيويورك)، وتقدم فرقة عبد الحليم نويرة حفلا على المسرح الكبير بدار الأوبرا المصرية في تمام الساعة 8 مساء.


 


تواصل الهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة المخرج هشام عطوة، فعاليات “ابدأ حلمك.. السينما بين إيديك” والذي يشرف عليه الفنان تامر عبد المنعم مدير عام الثقافة السينمائية، والذي يتم تنفيذه بقصر ثقافة بورسعيد فى الفترة من اليوم السبت 7 مايو وحتى 14 مايو الحالى.


 


ينظم مركز دوار الثقافي، ورشة “من الصوت المنطوق إلى الصوت الغنائي”، وتستمر الورشة حتى 16 من نفس الشهر، بمقر المركز 16 شارع عدلي بوسط البلد بالقاهرة، تتألف ورشة العمل من مقترحات جماعية وفردية تتناول التنفس وطريقة النطق ووضعية الوقوف والجلوس والطاقة الإبداعية، والحضور والاستماع والتمديد الصوتي والحرية، ما يسمح لكل شخص باكتشاف صوته وأصوات الآخرين ومشاركتها.

[ad_2]
مصدر الخبر

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*