قرية “المدام” الإماراتية غطتها الرمال وكشفتها عاصفة.. صور


على بعد حوالى 60 كيلومترا من مدينة دبى النابضة بالحياة، وفى الـ22 من إبريل الجارى، عثر زوار فى الصحراء الإماراتية على قرية المدام مغمورة فى الرمال بسبب العاصفة الرملية التي هبت قبل بضعة الأيام.


قريه المدام فى الامارات


 


ووفقا للقناة العربية لشبكة تلفزيون الصين الدولية، كانت معظم المبان في القرية مغمورة وسط الرمال، وتبدو أنها “قرية ميتة” في الصحراء القاحلة.


ومن الصور المتداولة، يمكن أن ترى أطلال المنازل القديمة مرئية باستثناء بعض المنازل التي أغرقتها الرمال، ودخلتها عبر النوافذ.

بقايا منازل قرية المدام
بقايا منازل قرية المدام


 


ولا تزال اثأر المنازل القديمة مرئية باستثناء بعض المنازل التي غرقت بالكامل في بحر من الرمال، والتي تدفقت عبر النوافذ، وغمرت الساحات وقطع الأثاث، ولم يتبق أحد بالقرية ليروي حكايتها، ومع ذلك أصبحت القرية عنصر جذب للباحثين والراغبين في الأثارة والتشويق.

الرمال تغرق منازل قريه المدام
الرمال تغرق منازل قريه المدام


 


وفى حديث سابق للمدونة البريطانية فانيسا بول مع موقع CNN، والتي وثقت أطلال القرية عام 2019، بعد أن اكتشف أصدقاء لها القرية خلال رحلتهم على الطرق الوعرة “لم تعد قرية المدام سرية”.

الرمال تغرق قرية المدام
الرمال تغرق قرية المدام


 


وتعد القرية المفتوحة للاستكشاف بمثابة نقطة جذب لكونها تضم كنوزاً مدفونة بالرمال تدعو عشاق الإثارة والغموض على اكتشافها.


وتقول بول إن معظم الأبواب مفتوحة على مصرعيها، بينما لا تملك منازل أخرى أبواباً من الأساس، كما تضم بعض المنازل فسيفساء رائعة، وتأمل أن تحتفظ القرية بغموضها النسبي، إذ تخشى أن تفقد القرية جمالها عندما تصبح مليئة بالأشخاص.


 


 


مصدر الخبر

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*