لوحة “العبد والأسد” أعلى الأعمال الفنية الآسيوية تعرض بسعر خيالى فى مزاد


كشفت دار كريستيز العالمية للمزادات النقاب عما وصفته “بأعلى الأعمال الفنية الآسيوية قيمة تقديرية” يطرح فى مزاد، وهو لوحة للفنان شو بى هونج بعنوان “العبد والأسد”، وتوقعت دار المزادات أن تجلب اللوحة ما بين 45 و58 مليون دولار أمريكي.


اللوحة


وسيتم عرض لوحة شو التى يعود تاريخها إلى عام 1924 فى بكين وشنجهاى هذا الشهر قبل طرحها فى مزاد علنى بهونج كونج فى 24 مايو، ويعد شو بى هونج واحد من أبرز رموز الواقعية الصينية.


بيعت اللوحة عام 2006 فى دار كريستيز مقابل 53.9 مليون دولار هونج كونج، وهو رقم قياسى فى ذلك الوقت بالنسبة للوحة زيتية صينية.


وقال فرنسيس بيلين، رئيس قسم آسيا والمحيط الهادى فى كريستيز، حسب ما ذكرت رويترز ووام 24، إن السوق عند القمة قوية للغاية، و هناك طلب كبير، مدفوع بشدة بالندرة، وهو بالضبط ما يتعلق بهذا العمل، وتعود جذور قصة هذه اللوحة إلى الأساطير الرومانية، وفقا لعرض قدمته دار كريستيز العالمية، والقصة لعبد هارب أُلقى القبض عليه واحتجز مع أسد فى مبنى الكولوسيوم عقابا له، لكن الحيوان لم يهاجم العبد الذى كان قد أزال شوكة عالقة فى مخلب الأسد، وفى النهاية، أُطلق سراح العبد والأسد.


كما تشهد دار كريستيز  للمزادات، بيع لوحة “امرأة تجلس بالقرب من النافذة” للفنان العالمى بابلو بيكاسو، والتى تمثل صورة  لـ مارى تيريز عشيقة الفنان وإحدى ملهماته، وذلك يوم 11 مايو فى نيويورك، والسعر المتوقع للبيع هو  55 مليون دولار.


وقالت فانيسا فوسكو، الرئيسة المشاركة لمبيعات القرن العشرين، كان عام 1932 عامًا رائعًا بالنسبة لبيكاسو، كان يبلغ من العمر 50 عامًا، لقد كان بارعاً، مشهوراً، جاء ذلك بحسب ما ذكر موقع ارت نيوز بيبر.


مصدر الخبر

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*