مصور بريطانى يلتقط صورًا مذهلة لـ نمر أسود أثناء اصطياد فريسته

[ad_1]

التقط مصور بريطانى صورًا مذهلة لنمر أسود نادر يطارد فريسته فى الليل، حيث كان ستيف دارلينج، 74 عامًا، فى رحلة سفارى كينية فى وقت سابق من هذا الشهر عندما اكتشف القطة الكبيرة أثناء عودتها إلى المخيم.


 


قال المصور إنه كان “يرتجف” عندما شاهد قائلا “وأوضح ” نحن نحب الحياة البرية وقد بدأت التصوير بعد التقاعد.. كانت هذه رحلتنا الأولى بعد إغلاق كوفيد”.


 


التقطت صور النمر فى لايكيبيا فى الأول من سبتمبر، فى رحلة مع مجموعة من المصورين بقيادة فيديريكو فيرونيسى، والذى قال “كنا فى طريق عودتنا إلى المخيم ، فى الظلام ، بعدما تتبعنا آثار نمر ذكر يعيش على جزيرة فى وسط نهر إيواسو ناروك وتعبر ضفة للصيد”.


 


النمر الاسود يعود للاختفاء في الغابة

النمر ينتهي من الفريسة فوق الشجرة
النمر ينتهي من الفريسة فوق الشجرة


 


وظهر النمر وهو ينقض على فريسته  بسهولة ثم انتقل إلى شجرة أكاسيا لتناول وجبته.. وقال المصور “انتظرنا لمدة ساعتين حتى انتهى، عندما نزل من الشجرة اختفى فى الأدغال.. لقد اندهشت تمامًا من جماله فليس من السهل تصوير النمر الأسود فى الليل باستخدام الأضواء الكاشفة، وقد كنت سعيدًا جدًا عندما كانت النتائج ناجحة”.


 


وأضاف المصور “لسوء الحظ.. تسببت الأمطار الغزيرة فى الجبال فى تضخم النهر ولم يتمكن النمر من العبور لمكان إقامتنا فى المنطقة”.


 

مصور يوثق مراحل صيد نمر أسود لفريسته
مصور يوثق مراحل صيد نمر أسود لفريسته

نمر اسود يختبئ لاصطياد فريسته
نمر اسود يختبئ لاصطياد فريسته

نمر اسود يصطاد فريسته
نمر اسود يصطاد فريسته


 


 


وحسب التقرير الفهود السوداء تختلف عن النمور الأخرى فى لون معطفها، وهو تنوع جينى يُعرف باسم الميلانية.


 


 


الأكثر شيوعًا، النمور الداكنون وهو أكثر لياقة للبقاء والتكاثر فى بيئتهم لأنهم مموهون بشكل أفضل.. هذا يجعل بعض الأنواع أقل وضوحًا للحيوانات المفترسة، حيث يستخدمها الفهود كميزة للبحث عن الطعام أثناء الصيد الليلى.


 

[ad_2]
مصدر الخبر

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*