وصفات طبيعية لتنظيف البشرة الدهنية والحفاظ على جمالك فى رمضان


يتسبب تعرض البشرة لأشعة الشمس الضارة والتلوث بشكل يومي، فى تراكم المواد الكيميائية الضارة على الجلد وإتلافه، كما يجعل البشرة باهتة، ويساعد تنظيف البشرة على إزالة كل هذا من خلال استخدام وصفات طبيعية لتنظيف البشرة الدهنية، التى نستعرضها فى هذا التقرير، وفقاً لما ذكره موقع ” stylecraze “.


وصفات طبيعية لتنظيف البشرة الدهنية


 ماء الورد لتنظيف البشرة الدهنية


يجب تحضير ماء الورد وقطعة من القطن الطبي، ثم نقع قطعة قطن بماء الورد ومسح الوجه به بحركات تصاعدية، ثم شطف الوجه بالماء الفاتر، أو ترك ماء الورد على الوجه، مع تكرار الوصفة يومياً قبل النوم.


وضع كريم على البشرة 


 خل التفاح لتنظيف البشرة الدهنية


تحضير 1 ملعقة كبيرة خل التفاح مع 3 ملاعق كبيرة من الماء وقطعة قطن، ثم تخفيف خل التفاح بالماء ورش الوجه بالماء العادي أولاً، ثم غمس القطن فى المزيج المخفف ووضعه على الوجه مع تجنب منطقة العينين، مع اتباع حركات تصاعدية، حيث يساعد ذلك على تنظيف الوجه، واتركي المزيج على الوجه لعدة دقائق، ثم اغسلي وجهك بالماء، ويمكن تكرار الوصفة مرتين أو ثلاث مرات فى الأسبوع.

وصفات طبيعية لتنظيف البشرة الدهنية
تنظيف الوجه 


شاي البابونج لتنظيف البشرة الدهنية


يجب تحضير 1 كيس شاي بابونج مع كوب ماء ساخن وكوب من الصابون القشتالي، وهو صابون مصنوع من زيوت نباتية، وملعقة صغيرة زيت لوز أو زيت زيتون أو زيت أفوكادو، و10-15 قطرة من زيت البابونج الأساسي، مع 4-5 كبسولات فيتامين هـ، ثم نقع كيس شاي البابونج في ماء ساخن لمدة 15 دقيقة، ثم ترك شاى البابونج حتى يبرد، وبعدها يتم إضافة باقي المكونات إلى الشاي، وخلطها جيداً ونقلها فى زجاجة، مع استخدام المنظف مرة أو مرتين يومياً من خلال وضع المزيج على الوجه وتركه لعدة دقائق ثم غسل الوجه بالماء.

طرق طبيعية لتنظيف البشرة الدهنية
تنظيف البشرة الدهنية


الخيار والطماطم لتنظيف البشرة الدهنية


يجب تحضير 1/2 ثمرة خيار مع طماطم صغيرة، ثم طحن المكونين معاً للحصول على عجينة ناعمة ووضعها على الوجه وتركها لمدة 15 دقيقة ثم غسل الوجه بالماء، وينصح بتكرار الوصفة يومياً.


مصدر الخبر

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

*