وفاة أديب الرعب بيتر ستراوب.. وستيفن كينج ونيل جايمان: أحد أفضل الأدباء

[ad_1]


رحل عن عالمنا اليوم، الكاتب بيتر ستراوب، المعروف بروايات الرعب مثل Ghost Story وتعاونه مع الكاتب الشهير ستيفن كينج، عن عمر ناهز الـ79 عامًا، وقالت زوجته سوزان ستراوب أنه توفي في مستشفى في مانهاتن إثر مضاعفات كسر في الفخذ.


 


كانت رواية Ghost Story للكاتب بيتر ستراوب قد تحولت عام 1979 إلى فيلم من بطولة فريد أستير وأليس كريج، وكان معروفًا أيضًا بالمؤلف المشارك لـ The Talisman مع ستيفن كينج.


 

ونعى الكاتب الأمريكى الشهير ستيفن كينج  بيتر ستراوب على منصة التغريدات “تويتر” حيث قال: “إنه يوم حزين لأن صديقي العزيز وزميلي الموهوب والمتعاون بيتر ستراوب قد رحل عن عالمنا كان العمل معه أحد أعظم أفراح حياتي الإبداعية”.


 


كما أشاد الكاتب نيل جايمان، بستروب باعتباره “واحدًا من أفضل الكتاب الذين قرأت لهم، وأحد أفضل الأصدقاء الذين عرفتهم”.


 


ولد ستراوب عام 1943 في ميلووكي، ويسكونسن، ودرس اللغة الإنجليزية في جامعة ويسكونسن. ثم حصل على ماجستير من كولومبيا قبل أن يدرس اللغة الإنجليزية في مدرسته الإعدادية السابقة لمدة ثلاث سنوات. 


 


نشر بيتر ستراوب روايته الأولى “الزواج” في عام 1973 قبل أن يتحول إلى روايات الرعب بناءً على اقتراح وكيله، وعرف خلال مسيرته الأدبية بروايته الشهيرة Ghost Story في عام 1979.


 


ووصفت جين جونسون، محررة ستراوب في HarperCollins لمدة 10 سنوات الأديب الراحل بأنه “واحد من عظماء الأدب الخيالي” مضيفة: “لقد عملت مع بيتر ستراوب لمدة عقد تقريبًا كمحررة له، لقد كان أحد عظماء الأدب الخيالي، ومصممًا متميزًا، وراويًا بارعًا، ورجل نبيل، موته خسارة كبيرة للميدان ولمن عرفه منا”.


 

[ad_2]
مصدر الخبر

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*