أفضل الدعاء في استقبال العام الجديد 2022


01:53 ص


السبت 01 يناير 2022

كتب- محمد قادوس:

مع أولى ساعات العام الجديد 2022، وخير ما يستقبل به المسلم أيامه الأولى هو الدعاء، فهو من أفضل الأعمال الصالحة لاستقبال سنة جديدة في عمره، لعلها تكون سنة خير عليه وعلى أهله وبلده.

ويقدم إسلاميات مصراوي أفضل الأدعية مع بداية العام الجديد 2022:

‏اللهم إني أسألك في هذه الساعة أن تشملنا بالرحمة والمغفرة وتصلح نياتنا وذرياتنا وتؤلف بين قلوبنا وتستر عيوبنا وتغفر ذنوبنا وتفرج همومنا وتشفي مرضانا وترحم موتانا وتعز ديننا وتوسع في أرزاقنا وتمد في آجالنا بالصحة والعافية والطاعة والعمل الصالح وتجعل قبور أمواتنا روضة من رياض الجنة.

اللهم إياك نرجو، ولك ندعو، فبلغنا صالح آمالنا، واغفر ذنوبنا، وامنن علينا بما مننت به على أهل طاعتك.. وانقلنا يا ربنا من ذل المعصية إلى عز الطاعة، وأغننا بحلالك عن حرامك، وبطاعتك عن معصيتك، وبفضلك عمن سواك، ونور قلوبنا، وأعذنا من الشر كله، وأجمع لنا الخير كله.

حسبي الله لا إله إلا هو عليه توكلت وهو رب العرش العظيم”، يفضل ان يردد المسلم هذا الدعاء 7 مرات، كأنك تفويض لله تعالى في العام القادم كله”.

رب أنزلني منزلنًا مباركًا وأنت خير المنزلين.

رب أدخلني مدخل صدق، وأخرجني مخرج صدق واجعل لي من لدنك سلطانا نصيرا.

اللهم في هذا العام الجديد خذ بأيدينا إليك أخذ الكرام عليك.

اللَّهُمَّ إِنِّي أَعُوذُ بِكَ مِنْ زَوَالِ نِعْمَتِكَ، وَتَحَوُّلِ عَافِيَتِكَ، وَفُجَاءَةِ نِقْمَتِكَ، وَجَمِيعِ سَخَطِكَ.

اللَّهُمَّ إني أَعُوذُ بِرِضَاكَ مِنْ سَخَطِكَ وَبِمُعَافَاتِكَ مِنْ عُقُوبَتِكَ وَأَعُوذُ بِكَ مِنْكَ لَا أُحْصِي ثَنَاءً عَلَيْكَ أَنْتَ كَمَا أَثْنَيْتَ عَلَى نَفْسِكَ.

ربنا اغفر لنا ما مضى، وبارك لنا فيما يأتي من أعمارنا، ربنا افتح لنا أبواب الخير والبركة فى أوقاتنا، وعجل لنا بكل خير، وامنحنا الطمأنينة والسلام والرحمة والتسامح، واجعل بلادنا أمنًا أمانًا سلمًا سلامًا وسائر بلاد المسلمين، ووحد صفوفنا، واجعل راية بلادنا عاليةً خفّاقة.


مصدر الخبر

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*