ألمانيا لإطلاق تذكرة مواصلات شهرية بتسعة يوروات فقط

من المقرر أن يصبح التنقل بين المدن الألمانية وحولها أرخص من ذي قبل الصيف المقبل؛ عندما تبدأ أماكن مثل برلين وميونخ وهامبورغ بيع تذاكر شهرية بسعر منخفض على نحو تاريخي يبلغ تسعة يوروات (73. 9 دولار) في يونيو (حزيران)، حسب وكالة الانباء الالمانية.

وسوف تغطي هذه التذكرة الشهرية الحافلات والقطارات والترام ومترو الأنفاق في المدن الألمانية الرئيسية. وسيصلح العمل بها بيونيو (حزيران) ويوليو (تموز) وأغسطس (آب). كما ستشمل هذه الخطة أيضا قطارات إقليمية تأخذ المسافرين بين المدن والبلدات ولكن التنقل ما بين المدن بقطارات «أي.سي.إيه» فائقة السرعة لا يزال يتطلب تذكرة منفصلة.

وفيما يقول المسؤولون إنها تجربة تحدث لمرة واحدة، تسعى ألمانيا لخفض كل من تكلفة التنقل في ظل أسعار الوقود المرتفعة والتضخم الكبير، وأيضا جعل رحلات المدن أكثر جاذبية للسياح وخفض عدد السيارات في المدن المكتظة.

من جانبها، تقول صناعة سكك حديد ألمانيا إنها تريد أيضا استغلال الفرصة لجذب عملاء جدد على أساس دائم بهذه التذكرة، بعد تراجع حاد بعدد الركاب خلال الجائحة.

ويقول المسؤولون إن التذكرة صالحة في مختلف أنحاء البلاد؛ ما يعني أن أي شخص يشتري التذكرة في برلين، مثلا، يمكن استخدامها في الحافلات والقطارات في هامبورغ أو ميونخ أو غيرهما من المدن.

يشار إلى أن تذكرة التسعة يورو تقتصر على أشهر يونيو ويوليو وأغسطس، وهي سارية فقط على الشهر التي تم شراؤها فيها.

ويمكن شراء التذكرة الشهرية عبر الإنترنت في هيئة تذكرة رقمية ومن ماكينات التذاكر بمحطات النقل العام اعتبارا من منتصف مايو (أيار).





مصدر الخبر

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*