اكتشاف تمثال نادر لـ أبولو بمدينة تاريخية بالولايات المتحدة.. ماذا تعرف عنها؟


وسط أنقاض مدينة فيليبي التاريخية بالولايات المتحدة، تم اكتشاف رأس تمثال نادر لأبولو بحالة جيدة، مصمم من الرخام، يعود تاريخه إلى القرن الثاني أو أوائل القرن الثالث الميلادي، ومن المحتمل أن التمثال كان جزءًا من نافورة قديمة عملاقة.


ويظن علماء الآثار العاملون في الموقع، أن التمثال قد أعيد استخدامه كزينة وتم بناؤه في النافورة بعد عدة قرون في حوالي القرن الثامن أو التاسع، وفقا لما ذكره موقع  ancient orgnins.


تمثال نادر لأبولو




اكتشف علماء الآثار أثناء التنقيب فى المدينة التاريخية، عملة معدنية برونزية من عهد الإمبراطور ليو السادس (886-912)، ساعدت العملة في تأريخ استخدام الطريق.




تأسست مدينة فيليبي القديمة على يد فيليب الثاني المقدوني عام 356 قبل الميلاد، وتم الاعتراف بمدينة فيليبي كموقع للتراث العالمى لليونسكو في عام 2016، وتشتهر بهندستها المعمارية الرومانية الرائعة وتصميمها الحضري الذي يذكرنا بروما وأهميتها في الأيام الأولى للمسيحية.


برزت فيليبي خلال الفترة الهلنستية وأصبحت مركزًا مهمًا للتجارة والقوة العسكرية في المنطقة، كانت بمثابة موقع عسكري حاسم للمملكة المقدونية وأصبحت فيما بعد مستعمرة رومانية في عام 42 قبل الميلاد بعد معركة فيليبي، وهو صراع حاسم بين قوات مارك أنتوني وأوكتافيان ضد قوات بروتوس وكاسيوس، مما أدى إلى نهاية الإمبراطورية المقدونية.


مصدر الخبر

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*