حريق مسرح بروكلين يحول عرضًا فنيًا إلى كارثة قبل 145 عاما.. اعرف القصة


قبل مائة وأربعين عامًا عانى الحاضرون في مسرح بروكلين فى الولايات المتحدة الأمريكية من جحيم حقيقي على الأرض قبل أسابيع قليلة من عيد الميلاد في ليلة الخامس من ديسمبر عام 1876 فقد ضربت سلسلة من النيران المخيفة المسرح الذى ضم 400 متفرج تجمعوا لمشاهدة مسرحية المساء “The Two Orphans” التي بيعت تذاكرها بالكامل ، مما أسفر عن مقتل أكثر من 278 شخصًا و 103 جثة لم يتم التعرف عليها بين الحطام ، وفقًا لما أوردته صحيفة ديلي نيوز.


تم دفن مائة وثلاثة ضحايا مجهولي الهوية في قبر مشترك في مقبرة جرين وود ، تم تمييزها بمسلة ، بينما تم دفن أكثر من عشرين ضحية تم التعرف عليهم بشكل فردي في أقسام منفصلة في مقبرة إيفرجرينز في بروكلين.


ويحتل حريق مسرح بروكلين المرتبة الثالثة في الوفيات بين الحرائق التي تحدث في المسارح ومباني التجمعات العامة الأخرى في الولايات المتحدة ، بعد حريق Cocoanut Grove عام 1942 وحريق مسرح Iroquois عام 1903.


وتركزت الوفيات بشكل رئيسى فى أعلى طبقة في المسرح وهى التى تضم أرخص المقاعد وسط درجات حرارة قصوى ودخان كثيف خانق في وقت مبكر من الحريق الهائل.


وإلى تاريخ المسرح حيث افتتح مسرح بروكلين في 2 أكتوبر 1871 بالقرب من الركن الجنوبي الشرقي لشوارع واشنطن وجونسون على بعد مبنى واحد شمال مجلس مدينة بروكلين، وكان مملوكا لشركة Brooklyn Building Association ، وهي شراكة من سكان بروكلين الأثرياء بما في ذلك Abner C. Keeney و William Kingsley وJudge Alexander McCue. بعد تدميره، أطلق عليه بروكلين ديلي إيجل اسم “المسرح الرئيسي” في بروكلين.


 


امسرح بروكلين


 


مصدر الخبر

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*