شاهد… رجل يطهو البيتزا فوق بركان نشط

استغل رجل أعمال في غواتيمالا ثوران بركان باكايا لإظهار هوسه بإعداد الطعام، حيث قام بطهي البيتزا فوق الحمم البركانية.

وبحسب صحيفة «ديلي ميل» البريطانية، فقد قام ديفيد غارسيا بطهي البيتزا فوق بركان باكايا مرات عدة خلال الأسابيع العديدة الماضية، حيث كان يرتدي ملابس واقية ويخبز البيتزا على صواني معدنية خاصة يمكنها تحمل درجات حرارة تصل إلى 1800 درجة فهرنهايت.
https://www.youtube.com/watch?v=4nKZ__lWexo&ab_channel=NoCommentTV

وبدأ هوس غارسيا بطهي البيتزا على الحمم البركانية في عام 2013، حيث وجد أن «حرارة البراكين تمنحها طعماً مميزاً»، حسب قوله.

وأشار غارسيا إلى أن عملية نضج البيتزا على هذه الحمم تستغرق 14 دقيقة، إلا أنه أكد أن العملية تكون أصعب من طهيها في الأفران العادية، حيث يجب عليه الانتباه بشدة إلى العجين وصواني الطهي حتى لا تحترق.

وأضاف «الحمم يمكن أن تصل درجة حرارتها إلى 3600 درجة فهرنهايت؛ لذلك يجب أن أراقب اتجاه الرياح؛ حتى لا يؤثر هذا الأمر على البيتزا».

وتابع «إنها مهمة محفوفة بالمخاطر، لكن (بيتزا باكايا) مع صلصة الطماطم والجبن والبصل والبيبروني، قد لاقت نجاحاً كبيراً بين السياح الجائعين بعد صعودهم إلى الجبل».

وباكايا هو واحد من ثلاثة براكين نشطة في غواتيمالا. وقد قال المعهد الوطني لعلم الزلازل البراكين والأرصاد الجوية والهيدرولوجيا، إنه يقذف الرماد «بحجم صغير إلى متوسط»، على الرغم من أنه لا يهدد أي مناطق مأهولة بعد.

وكانت غواتيمالا قد أغلقت مطارها الدولي الوحيد بسبب تساقط الرماد الذي تسبب به ثوران البركان، والذي غطى مدرجات المطار.





مصدر الخبر

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*