عرض كشك التليفون الأحمر التاريخى ببريطانيا للبيع فى مزاد.. اعرف سعره المتوقع


طرح صندوق هاتف أحمر تقليدى بأحد شوارع لينكولن البريطانية، للبيع مقابل 6 ألاف جنيه إسترلينى، بعد أن أعلن عنه أحد الوكلاء العقاريين كمساحة مكتبية، وذلك فى مزاد عبر الإنترنت، سيجرى فى 29 يونيو الجارى، حسبما ذكرت جريدة ديلى ميل البريطانية.


 


وأفاد تقرير الصحيفة البريطانية، أن صندوق الهاتف K6 الشهير، المصمم تكريماً لليوبيل الفضي للملك جورج الخامس، مطروح للبيع في مدينة لينكولن ويبلغ ارتفاعه ما يزيد قليلاً عن 8 أقدام أي ما يعادل (2.4 متر) و3 قدم مربع (0.9 متر)، ويقع كشك الهاتف التاريخى بجوار كاتدرائية لينكولن التاريخية.


وتشير القائمة المعروضة بواسطة BidX1 Commercial إلى أنه يمكن للمشترين المحتملين تشغيل أعمالهم الخاصة منها أو استخدامها للإعلان، وفى صناديق مماثلة تم تحويلها إلى مكتبات ومقاهي بعد عدم استخدامها لفترات طويلة.


كشك تليفون أحمر (3)


وأشار التقرير، إلى أن المالكين الجدد يستطيعوا إعادة بيعها في أي وقت، ولكن نظرًا لأهميتها التاريخية والتراثية، لن يتمكنوا من إزالتها أو تغيير المظهر الخارجى، حيث تم إدراجه كمبنى محمى، وتوضح ملاحظات الملكية على موقع الشركة الإلكتروني: “امتلك قطعة مميزة من التراث البريطاني تقع في وسط لينكولن التاريخى”.


كشك تليفون أحمر (1)


وأشار التقرير، إلى أن الكهرباء موصولة وأن الكشك يعاد دهنه، وسيتم الانتهاء فى غضون أسبوع واحد من البيع، وقال مدير الشركة العقارية مات هاريس: “لقد كان لدينا الكثير من الاهتمام بهذا الكشك وكثير من الحديث عنه في لينكولن”.


يشار إلى أن كشك الهاتف الشهير يقع في منطقة سياحية رئيسية في Castle Hill، ويطل على كاتدرائية لينكولن وقلعة Lincoln وتحيط به الشوارع المرصوفة بالحصى.


وتم تصميم صناديق الهاتف في الأصل من قبل السير جايلز جيلبرت سكوت، الذي صمم أيضًا الكاتدرائية الأنجليكانية في مدينة ليفربول، ومحطة باترسي للطاقة، ومحطة بانكسايد للطاقة، وتم تركيب حوالى 60.000 من الصناديق فى جميع أنحاء البلاد بين عامي 1936 و1968 مع حماية 3200 K6 من قبل Historic England كأشياء وطنية.


وكانت إنجلترا التاريخية، قد أدرجت الأكشاك للحفاظ عليها، وتم تحويل العديد منها إلى مقاهى، ومكتبات، ومحلات زهور، ومتاحف، ومخابز، وأجهزة تنظيم ضربات القلب.


 


مصدر الخبر

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*