لو الزوجة الأولى والثانية فى عزومة الإتيكيت بيقول إيه عن التعامل بينهما؟

يعتبر تعدد الزوجات من الأمور الواردة الحدوث في مجتمعنا العربي حتى أنه في بعض الأحيان تقيم الزوجتان علاقة من المودة والاحترام وتبادل الزيارات والعزومات بينهما ومن بين هذه العزومات هي عزومة الإفطار في شهر رمضان المبارك حتي بمر اليوم بشكل راقٍ وهادئ لذا نتناول مع هالة العزب خبيرة الإتيكيت والعلاقات الإنسانية إتيكيت التعامل بين الزوجتين الأولى والثانية في العزومات. 


 


المساعدة


من الأمور الهامة أن يكون يوم مبيت الزوج هو نفسه يوم العزومة لمساعدة زوجته علي إقامة عزومة ناجحة، أيضا يجب علي الزوجة الضيفة الذهاب لمنزل الزوجة المضيفة لمساعدتها في إعداد العزومة و علي الزوج الذهاب لإحضار الزوجة لبيته.


تجنب الانتقاد


لا يصح أن تنتقد الزوجتان بعضهما في أعمال الطهي والمطبخ فذلك يسبب توتر العلاقة فيما بينهما.


المصافحة والترحاب


ويجب علي الزوجة المضيفة استقبال الزوجة الضيفة بكل بشاشة ورقي وترحاب ومصافحة أبناء زوجها مصافحة الأم والترحاب بهم ولا يصح أن تعنف الزوجة المضيفة أبناء الزوجة الثانية إذا صدر منهم أي تصرف غير لائق مع أبنائها، وإنما لابد وأن تقوم الزوجة الثانية بتوجيه أطفالها توجيه مباشر وسريع ومحاولة احتواء مشاكل الأطفال.


نشر الحب


لا يصح أن تقوم أي من الزوجتين بالشكوي من أطفال الأخري لأن الأطفال في نهاية الأمر أخوه ولابد أن تساعد الأمهات الأطفال علي محبتهم لبعضهم البعض.


الهدية


علي الزوجة المضيفة شكر الزوجة الضيفة علي مساعدتها في إعداد العزومة، وأيضا علي الزوجة الضيفة إحضار هدية تناسب العزومة وصاحبة المنزل  حيث يمكنها الاتفاق مع الزوجة المضيفة علي إنها سوف تقوم بإحضار حلويات العزومة ولابد أن تحرص صاحبة المنزل على استقبال هدية الزوجة الضيفة بمنتهى الترحاب و السعادة و شكرها علي هديتها بعد العزومة.


تجنب الأوامر المباشرة


لا يصح علي الزوجة المضيفة أن تطلب من الزوجة الأخرى بأن تقوم بإعداد واجبات الضيافة أو كغسل الأطباق أو تنظيف المكان بل يجب أن يكون هذا الشىء نابعا من الضيفة وليس أمر مباشر من صاحبة المنزل. 


احترام المشاعر


طوال فترة الزيارة لا يصح علي أي من الزوجتين أن تشعر الأخري بأنها الأكثر اهتماماً بزوجها من الأخرى.


لا تثيري مشاعر الغيرة


على الزوجتين أن يتجنبا مناداة  زوجهما باسم الدلع حتي لا تثار مشاعر الغيرة في قلب أي منهما وكذلك الزوج.


توصيل الزوجة


في نهاية الزيارة لابد من ذهاب الزوج مع زوجته الضيفة لتوصيلها إلى منزلها تقديرا لها، كما يجب على الزوجة المضيفة احترام ذلك وتقديره.


مكالمة ورسالة شكر


في اليوم التالي من الزيارة لابد من عمل مكالمة تليفونية للزوجة الضيفة وشكرها علي زيارتها وهديتها مع الوعد بزيارات أخرى متتالية.


 


عزومة الزوجة التانية
إتيكيت التعامل مع الزوجة التانية بالعزومات
إتيكيت التعامل مع الزوجة التانية بالعزومات
التصرف الصحيح  مع الزوجة الثانية في العزومات
التصرف الصحيح مع الزوجة الثانية في العزومات


 


مصدر الخبر

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*