معرض رقمي لمشاريع بناء الإنسان وتنمية المكان في مكة

معرض رقمي لمشاريع بناء الإنسان وتنمية المكان في مكة

الفيصل يدشن نموذج حافلات النقل العام بالعاصمة المقدسة غداً


الثلاثاء – 27 شوال 1442 هـ – 08 يونيو 2021 مـ

قبّة جدة تحتضن المعرض الذي يستمر لأسبوع (إمارة منطقة مكة المكرمة)

جدة: «الشرق الأوسط أونلاين»

ينطلق مساء غد (الأربعاء)، معرض مشاريع مكة المكرمة الرقمي «بناء الإنسان وتنمية المكان»، وذلك في قبّة جدة، ويستمر لمدة أسبوع.
وخلال حفل الافتتاح، يدشن الأمير خالد الفيصل مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة، بحضور نائبه الأمير بدر بن سلطان، نموذج حافلات النقل العام بالعاصمة المقدسة الذي يعد من المشاريع التنموية التي ستسهم في خدمة أهالي المنطقة وزوارها من الحجاج والمعتمرين، عبر منظومة خدمية متكاملة تتواءم مع توجهات القيادة و«رؤية السعودية 2030». كما سيُكرِّم الفائزين بجائزة مكة للتميز، وملتقى مكة الثقافي الخامس.
ويتضمن المعرض أكثر من 100 مشروع في جانب تنمية المكان بالمنطقة خلال 14 عاماً، منها إعمار مكة وتطوير الواجهات البحرية في المحافظات التابعة لها، ومشروع قطار الحرمين، ومطارا «الملك عبد العزيز الدولي بجدة» و«الطائف الجديد»، وكذلك مشاريع الصحة والتعليم والمياه والمشاريع الخدمية الأخرى، إضافة إلى المشاريع الجاري تنفيذها والمستقبلية والتي تتواءم و«رؤية 2030».
وسيستعرض عدد من مشاريع بناء الإنسان في المنطقة التي اهتمت بالجوانب الفكرية والثقافية لأبنائها، منها وصول التعليم الجامعي لجميع المحافظات، وملتقى مكة الثقافي تحت شعار «كيف نكون قدوة»، وحملة «الحج عبادة وسلوك حضاري»، ومعهد الأمير خالد الفيصل للاعتدال، و«منتدى مكة الاقتصادي»، وغيرها من المبادرات والبرامج التي أحدثت حراكاً ثقافياً، وأسهمت بشكل فاعل في رفع مستوى الثقافة لدى أبناء المنطقة، وحفّزت روح المنافسة بهدف التطوير بين القطاعات فيها.
وسيشهد المعرض انطلاقة أيام مكة للبرمجة والذكاء الاصطناعي، إحدى المبادرات الريادية لـ«ملتقى مكة»، ويشارك فيها ما يزيد على 90 طالباً وطالبة من جامعات «الملك عبد العزيز، أم القرى، جدة، الطائف، والأعمال والتكنولوجيا»، إلى جانب متخصصين وأكاديميين في المجال، سيركزون على وضع خطوات وخطط وبرامج تدعم التحول الرقمي في مجالات الحج والعمرة، والسياحة والترفيه والخدمات.
وستقام على هامش المعرض الرقمي جلسات حوارية تتطرق إلى عدة موضوعات من بينها الجوانب الإعلامية والإعلانية وتأثرها بالطفرة التقنية، وتطوير الخدمات والتنمية والذكاء الاصطناعي وغيرها، وسيُتاح لأهالي المنطقة والزوار تطبيق الإجراءات الاحترازية للحد من انتشار فيروس «كورونا».



السعودية


السعودية




مصدر الخبر

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*