10غلطات خلى بالك منهم فى أول مقابلة مع العروسة.. عشان نفرح بيك


“الانطباع الأول يدوم” حكمة نرددها كثيرًا لاسيما عندما يتعلق الأمر بالتقدم لطلب وظيفة، أو التقدم لخطبة عروس، حيث يجتهد الجميع لترك انطباع جيد لدى الطرف الآخر، خاصة أنه قد لا تتوفر الفرصة لإصلاح الصورة. ولكن الكثير من الشباب يرتكبون العديد من الأخطاء عند التقدم للخطبة أو للتعارف بهدف الزواج ويتركون انطباعًا سيئًا للغاية أحيانًا يكون خاطئًا وأحيانًا يكون كاشفًا لكل عيوبه.


وعبر موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك” تشاركت الفتيات تجاربها مع أسوأ انطباع أول تركه شاب متقدم للخطبة، ربما تفيدك كى لا تكرر هذه الأخطاء أبدًا:


 


ما تختارش هدية غلط 


تعتبر الهدايا حتى البسيطة إحدى مفاتيح الدخول لقلب الفتاة، لذلك يجب على الرجل أن يتمتع ولو بخبرة قليلة فى فن  اختيار الهدايا، حيث يجب أن يعرف ما تحبه الفتاة، ويشتريه لها، لأن بذلك يخبرها بطريقة غير مباشرة، إنه مهتم بها ويعرف ماتحبه وماتكرهه، وينبغى أن يختار هدية لائقة للمناسبة وليست غريبة أو غير منطقية. 


فن الهدايا


 


ما تتكلمش في الفلوس 


تحب المرأة الرجل الكريم فى كل شىء، بداية من مشاعره حتى شراء الهدايا التى لا يشترط أن تكون باهظة الثمن، لأن هذه التصرفات البسيطة، تجعل المرأة تشعر باهتمام الرجل بها، بعكس الرجل البخيل الذى يحسب كل قرش أنفقه سواء فى خروجه أو عزومة، والتى تعتبر من العلامات الدالة أيضًا على بخله فى مشاعره، مما يجعل الفتاة تنفر منه .

البخل
البخل


 


 


ماتفتيش فى حاجة ماتعرفهاش


يحاول بعض الرجال لفت نظر المرأة له من خلال تحدثه عن جهل فى بعض الأشياء مثل ماركات الملابس أو السيارات، ما يجعل الفتاة تشعر بأنها أمام شخص يدعى العلم، وبالتالى تتجنب التحدث معه، ولا تفكر فى الارتباط به.


خليك شجاع ودافع عنها


تنجذب المرأة للرجل الشجاعة، الذى يخاف عليها ويحميها من أى شخص يحاول يؤذيها حتى لو بكلمة، لأن ذلك يشعرها بمدى حبه لها، بعكس الرجل الذى يغض بصره عن أى شىء يحاول إيذائها ويتجنب الدفاع عنها.

دافع عنها
دافع عنها


 


ماتبقاش ابن ماما


تحب المرأة الرجل الذى يحترم والديه ولكن ليس لدرجة الخوف منهم ومن مراقبتهم له حتى وهو شاب مسئول يسعى لتكوين أسرة وبيت، لذلك تنفر المرأة من الرجل ضعيف الشخصية الذى مازال والديه يتحكمون فى تصرفاته ومازال يخشى من عقابهم.

خلي عندك شخصية مميزة
خلي عندك شخصية مميزة


 


ماتسألهاش عن مرتبها


تعتبر المرأة مسئولة عن الرجل، المكلف بالإنفاق عليها فى كل شىء، لذلك فأن مشاركتها فى الإنفاق فى المنزل من عدمه يعتبر تطوع منها وليس إجبار لها، لكن بعض الرجال يعتقدون عكس ذلك، لهذا يهتم فى أول معرفته بالمرأة أن يسألها عن مرتبها الشهرى، وفيما تنفقه بل ويطالبها بإنفاقه فى المنزل بعد الزواج، مما يجعل المرأة تنفر منه وتعتقد بأنه رجل غير مسئول وبالتالى تفكر فى الإنفصال عنه.


 


ماتخليهاش تحاسب


تعتبر من صفات الرجولة أن ينفق الرجل على زوجته من الألف للياء، وهذا يعتبر علامة تدل على إنه رجل مسئول، لذلك فإن مطالبته للمرأة بدفع ثمن الوجبة التى تناولوها فى أحد المطاعم، إشارة إلى بخله وعدم تحمله للمسئولية، مما يدفع المرأة للانفصال عنه.

بخل الرجل
بخل الرجل


 


ماتستظرفش


تنجذب بعض النساء للرجل الذى يتمتع بروح مرحة ومحب للضحك، وتنفر من الرجل الذى يدعى تمتعه بدم خفيف، ويلقى على مسامعها مع كلمة نكتة سخيفة، إعتقاداً منه بأنه يبهرها بهذا التصرف.

مشاجرة بين الرجل والمراة
مشاجرة بين الرجل والمراة


 


خليك شيك


تنجذب المرأة أيضًا للرجل الذى يحرص على تناسق ألوان ملابسه، وليس الذى يرتدى أغلى ماركات الملابس، وتنفر من الرجل الذى لا يهتم باختيار مقاسات وألوان الملابس، وخاصة عند أول مقابلة بينهما.


 


خليك لبق


يتعامل بعض الرجال مع المرأة مثل معاملته مع أصدقائه، فلا يحسن اختياره لألفاظه، وقد يستخدم ألفاظ خارجة من باب المزاح، مما يجعل المرأة تنفر منه عند أول مقابلة.

التعامل مع المرأة
التعامل مع المرأة


مصدر الخبر

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*